الشرقاوي: الجمهور سيكرهني بـ «الكون في كفة»

شخصيتها مستفزة في «آل ديسمبر» و ترى أنها محظوظة بـ «سينمائيات2»

نشر في 16-03-2020
آخر تحديث 16-03-2020 | 00:04
تعيش الفنانة البحرينية في الشرقاوي حالة انتعاش فني، إذ ستشارك في أكثر من عمل خلال الموسم الدرامي لرمضان المقبل.
وكشفت الشرقاوي في لقاء مع «الجريدة» عن تفاصيل أعمالها الجديدة، مؤكدة أنها لا تخشى الظهور المتكرر في رمضان شريطة الاختلاف والتنوع... وإلى التفاصيل:
● عمل واحد في رمضان الماضي و4 أعمال هذا العام... ماذ يعني لكِ ذلك؟

- لا أفضل الظهور في عمل واحد أو أعمال متزامنة، فالمعيار عندي هو الاختلاف وعدم التكرار، وشاركت رمضان الماضي في "لا موسيقى في الأحمدي" واكتفيت به وكان بالفعل عملا مكثفا ودسما وحقق نجاحا كاسحا بالمقارنة بغيره من المسلسلات المتميزة أيضا.

● وكيف تجدين الاختلاف بين أعمالك الجديدة لهذا الموسم؟

- جميعها تحقق لي الظهور بشكل جديد ومختلف عما قدمته من قبل، فظهوري في "الكون في كفة" يختلف تماما عما أقدمه في "زواج مصلحة"، كما يختلف عن تجربتي في "سينمائيات" و"آل ديسمبر" وأتوقع أن يرى الجمهور في كل عمل أنه أمام ممثلة مختلفة دون أن يشعر بأي تكرار أو ملل.

● حدثينا عن شخصيتك في مسلسل "الكون في كفة".

- ألعب دور صديقة إلهام الفضالة التي تعاني التسلط والسيطرة على إخوانها بالمنزل باعتبارها الأخت الأكبر، ورغم أني صديقتها فإن ظهوري في الحلقة الثالثة من العمل سيسبب لها صدمة كبيرة حيث ينكشف سر خطير بمجرد ظهوري، ما يتسبب في شرخ بعلاقتنا التي ستظل مستمرة طوال العمل ولكن بصورة غير نمطية، وأتوقع كراهية المشاهد لشخصية "مها".

● هل ثمة نقاط مشتركة في الشخصيات التي تقدمينها في رمضان؟

- أم ناصر شخصية طيبة وبسيطة، والعمل بشكل عام يختلف عن "الكون في كفة" الذي يعتبر اجتماعيا جادا ويحمل الكثير من التراجيديا والمشكلات الاجتماعية داخل البيت الكويتي أو الخليجي، أما "زواج مصلحة" فهو عمل اجتماعي كوميدي لايت لا يخلو من الرومانسية، كما يعتبر وجبة خفيفة، وهو ما أسعدني وشجعني لتقديم وجبات درامية متنوعة وشهية.

● هل لـ "أم ناصر" خط درامي منفرد أم متداخل مع فريق العمل؟

- في الحقيقة خط منفرد ولكنه محرك للأحداث بشكل رئيسي وتجمعني المشاهد مع الفنان محمد عاشور وغيره من نجوم العمل، كما يضم العمل الفنانين ميس كمر ومي البلوشي وليلي عبدالله وفهد العبدالمحسن ومحمود بوشهري وسعاد سليمان وإيمان جمال وغيرهم، وهو من تأليف مريم الهاجري وإخراج أحمد عبدالواحد، وإنتاج دايتونا للإنتاج الفني.

● تشاركين في "آل ديسمبر"، فكيف تصفين التجربة؟

- مميزة جدا رغم ظهوري ضيفة شرف، ولكنني سعيدة جدا بالمشاركة، فالعمل مهم ويضم فنانين أسعد بالتعاون معهم، كالفنان طارق العلي ومي البلوشي وجمال الردهان وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف ومي البلوشي وهيام الحسن وغيرهم كثيرون، وأقدم دورا جديدا عليَ وهي شخصية "فاشونيستا" ولكن بشكل مبالغ فيه لدرجة تستفز من حولها، والمسلسل من تأليف بندر السعيد وعبدالله العريفان وإخراج نعمان حسين.

● وكيف ترين عودة "سينمائيات 2" بعد 25 عاما؟

- خطوة في غاية الأهمية، فالعمل له تاريخ بتلفزيون الكويت، كما أن الفوازير بشكل عام مادة فنية محببة جدا للجمهور ويجد لها مذاقا مختلفا عن جملة ما يقدم من برامج ومسلسلات، وأشعر بسعادة كبيرة وفخر بالانتماء لهذا العمل وخاصة أنه منحني فرصة للقاء نجوم كبار لأول مرة منهم عبدالعزيز المسلم الذي أعتز بالوقوف أمامه، ومن الشباب المميزين محمد الحملي الذي أستمتع بكل ما يقدمه سواء على خشبة المسرح أو بالتلفزيون، لذلك أعتبر نفسي محظوظة بالانتماء لهذا العمل.

● كيف تلقيت ردود الفعل على عرض مسلسل "أمر إخلاء"؟

- بسعادة كبيرة، فالمسلسل حقق أعلى تريند لمدة 4 أيام متتالية وهو ما يؤكد حجم المتابعة الكبير، ولمست هذا بنفسي حيث تلقيت العديد من التعليقات من مشاهدين في ليبيا ومصر وكافة دول الخليج تشيد بالعمل وتطالب بإنتاج جزء ثان، وهو ما دعا الشركة المنتجة دايتونا لعمل استفتاء على مواقع التواصل حول انتاج جزء ثان من العمل الذي حقق حجم مشاهدة فاق التوقعات، حتى أن العديد من المشاهدين أثناء زيارتي للسعودية كانوا ينادونني باسم "نوال" وهي شخصيتي بالعمل، كما سألوني عن "عمشة" وهي الفنانة فوز الشطي التي أبدعت في أداء دورها بشكل أبهر الجمهور.

back to top