السعودية والمغرب يعلّقان النشاط الرياضي حتى إشعار آخر

لمنع انتشار «كورونا» واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة

نشر في 15-03-2020
آخر تحديث 15-03-2020 | 00:00
No Image Caption
أعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وجميع البطولات والمسابقات، وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة، ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلك امتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها جميع الجهات الحكومية في المملكة، لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، وبناءً على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار هذا الفيروس، ومن منطلق الحرص على المصلحة العامة، سائلين اللهَ العليَّ القديرَ السلامةَ والصحةَ للجميع.

وفي خطوة مماثلة، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس، وقف نشاطات اللعبة في البلاد حتى إشعار آخر، وذلك أيضا ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها المملكة المغربية للحد من تفشي الفيروس.

وجاء في بيان على الموقع الالكتروني للاتحاد "تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها، بداية من صدور هذا البلاغ حتى إشعار آخر".

وأشارت وسائل إعلام محلية الى أن الخطوة تأتي في سياق "تدابير احترازية" في مواجهة فيروس "كوفيد-19"، الذي أودى حتى صباح السبت بحياة ما لا يقلّ عن 5402 شخص في العالم منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

وقرر المغرب، الجمعة، تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين من فرنسا وإليها حتى إشعار آخر، غداة تعليقها مع إسبانيا والجزائر، للتصدي لانتشار الفيروس. وكان المغرب، حيث سجلت 7 إصابات بالفيروس بينها وفاة واحدة حتى مساء الجمعة، قد أعلن ليل الخميس تعليق تنقلات المسافرين من إسبانيا والجزائر وإليهما.

back to top