صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمال الردهان: كوميديا الموقف تصنع الفارق في «آل ديسمبر»

ثمّن تجربته مع العلي في «عنتر المفلتر» ويدرس مشاريع فنية جديدة

يراهن الفنان جمال الردهان على شخصية عبيد بن حسن الطباع العقروبي في مسلسل «آل ديسمبر» المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل.

يواصل الفنان جمال الردهان تصوير دوره في مسلسل "آل ديسمبر" إذ يطل بشخصية كوميدية يراهن عليها، ويطرح العمل مجموعة موضوعات بقالب ساخر يعتمد كوميديا الموقف في بنائه الدرامي.

الردهان في دردشة مع " الجريدة" تحدث عن ملامح دوره وأهم الخطوط الدرامية في المسلسل، وعرج إلى مشاركته الفنان طارق العلي مسرحية "عنتر المفلتر" التي حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية لاسيما بعد الجولة الخليجية الناجحة.

بداية يقول الفنان الردهان عن "آل ديسمبر" إن أحداثه تدور في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة، ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة".

وأوضح أن المسلسل يعتمد على كوميديا الموقف: "ولعل هذا ما يصنع الفارق دائماً لأي عمل درامي كوميدي أن يكتب المؤلف نصاً يعتمد فيه على المواقف التي تخلق كوميديا بعيداً عن الإسفاف والتهريج اللذين تسببا في إفساد العديد من الأعمال الفنية" متمنياً أن يجد العمل طريقه إلى قلوب الجمهور.

عبيد العقروبي

وعن دوره في المسلسل، ذكر أنه يجسد دور عبيد بن حسن الطباع العقروبي، وهو أب للأسرة الثانية، وأخو "طلقة" من الرضاع، وخال الأسرة الأولى، وعميد العائلتين، بدوي، يدّعي ما لا يملك، يخاف من ظله... تركيبة جديدة وأحداث مميزة صاغها الكاتب بندر طلال السعيد بحرفية عالية، "وأتمنى أن ينال العمل رضاكم".


وأعرب الردهان عن سعادته بالتعاون مع المخرج نعمان حسين ونخبة من الفنانين على رأسهم طارق العلي، لافتاً إلى أن أهم ما يميز "آل ديسمبر" أنه يقدم للجمهور مجموعة من الوجوه الشابة التي تملك الموهبة والحضور إلى جانب نخبة من النجوم مثل العلي ومرام وميس كمر.

رفيق درب

ومن الدراما للمسرح، ثمّن الردهان تجربته مع الفنان طارق العلي في مسرحية "عنتر المفلتر" التي مازالت تحقق ردود أفعال واسعة لاسيما بعد الجولة الخليجية الناجحة، وقال: "أجواء العمل مميزة، ولا أبلغ على ذلك من استمرار المسرحية منذ بدأت عروضها خلال عيد الفطر الماضي حتى وقتنا الحالي، بين الكويت والسعودية، كما أن طارق رفيق درب، تشاطرنا المشوار منذ سنوات، وتجمعنا أخوة وعشرة، ونلتقي في مسرحية "عنتر المفلتر" مع فريق التمثيل الذي يجمع أجيالاً عدة بين الكبار والشباب، ونتطلع لترك بصمة هذا العام والمسرحية من تأليف عيسى عبدالله وإخراج مشاري المجيبيل والإشراف العام لعيسى العلوي، ومن بطولة طارق العلي، وأحمد الفرج، وهند البلوشي، وميس كمر، وشيماء قمبر، ومصطفى محمود، وفيصل السعد، ومحمد الوزير وعبدالله البصيري.

معايير الاختيار

ولأن معايير اختيار الفنان للعمل الذي يشارك فيه تختلف من ممثل لآخر يقول الردهان: "إن ذلك يعتمد على قوة الشخصية ومدى تأثيرها في سير الأحداث، قد أصادف شخصية في عمل تستفزني، وأتحمس لها ولا أمانع لو شاركت في العمل من دون مقابل، لكنني لا أعرض نفسي على أي عمل حتى لو كانت الشخصية تروقني، وبشكل عام أحرص وأتأنى في اختياراتي".

وكشف عن عزمه دراسة مجموعة من المشاريع الفنية سوف يتخذ قراره بشأنها بعد الانتهاء من تصوير دوره في "آل ديسمبر"، علماً أن هذا المسلسل من بطولة طارق العلي، وجمال الردهان، ومرام، وميس كمر، ومحمد الفيلكاوي، ومحمد الصراف، وهبة العبسي، وهيام الحسن، ويوسف المطر، وبجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

والعمل من تأليف بندر طلال السعيد، وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، ومن إخراج نعمان حسين، والإشراف العام لبندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي.

الإسفاف والتهريج أفسدا كثيراً من الأعمال الفنية