صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ممثلون وممثلات وجهتهم الغناء وتقديم البرامج

الخميسي والبارودي وأيتن وعلي ربيع انطلقوا

يحاول عدد من نجوم الفن والإعلام المصري الاستفادة من الشهرة التي حصلوا عليها، لإضافة لون فني جديد إلى مسيرتهم، مثل الغناء أو تقديم البرامج.

يتجه عدد من نجمات ونجوم الفن المصري إلى الغناء وتقديم البرامج، حيث اقتحمت النجمة لقاء الخميسي عالم الغناء خلال الأيام الماضية، بعد تقديم أغنية ترويجية لفيلم الرسوم المتحركة الأخير "الفارس والأميرة"، الذي شاركت فيه بصحبة محمد هنيدي ودنيا سمير غانم.

وتحمل الأغنية اسم "مفيش مستحيل"، وحققت نجاحا مرضيا خلال الأيام الماضية، وهو ما حمسها لعقد جلسات عمل مع عدد من صناع الموسيقى، من أجل الدخول بقوة في عالم الموسيقى والغناء وإحياء موهبتها القديمة، حيث كانت تغني في مرحلة الطفولة وبداية شبابها بالإمارات خلال إقامتها هناك.

وقررت التجهيز لكليب جديد تطرحه خلال الأيام القادمة، عقب الانتهاء من كل أعمال التصوير والمونتاج الخاصة بالكليب، وكانت تفكر في أغنية جديدة بالتوازي مع عيد الأم.

روبي تدخل بقوة

وبعد سنوات طويلة عادت النجمة روبي إلى الغناء مرة أخرى، حيث توقفت منذ ما يقرب من 10 سنوات، وحاليا أصبحت في مرحلة اختيار الأغنيات التي ستعود بها للسوق الغنائي، بعد تركيزها وتفوقها في التمثيل خلال السنوات الماضية.

وسجلت روبي بعض الأغنيات بالفعل، والتي وصلت إلى 4، لكنها قررت طرح أغنية واحدة كنوع من الاستطلاع، ومعرفة رأي الجمهور، ومن المقرر أن تطرح الأغنية الأولى في الأيام الأخيرة من مارس الجاري، والأغنية التالية بعدها بأسبوعين، على أن تطلق الثالثة قبل احتفالات الربيع، حيث تنوي العودة للحفلات من جديد عبر حفل جديد تتعاقد عليه خلال الفترة المقبلة، إذ دخلت في مرحلة المفاوضات حاليا.

وابتعدت روبي حاليا عن فكرة الألبوم، وستنتج لنفسها أغنيات على طريقة السينغل، وهو ما دفعها إلى قبول إحدى الحملات الإعلانية مؤخرا لاستخدام جزء من هذه الأموال في الإنتاج.

ريم البارودي

وشهدت الأيام الماضية تعاقد الفنانة الشابة ريم البارودي مع علاء الكحكي، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات "النهار" المصرية، على تقديم برنامج جديد، واستقرت الشبكة العارضة على منحها الفرصة الكاملة لتقديم برنامج "شارع النهار"، الذي سيكون البرنامج الرئيسي في الفترة المسائية قبل برنامج التوك شو الرئيسي.


ويأتي البرنامج الجديد تعويضا للبرنامج الذي حمل الاسم نفسه، وكان يقدمه الإعلامي شريف مدكور على القناة نفسها، وبدأت ريم إجراء بعض البروفات خلال الفترة الماضية، وبالفعل أجادت فيها، ووضعت لمساتها النهائية على الأفكار المعروضة.

وسيهتم البرنامج بالأسرة والموضة والوصفات الطبية ووصفات الطعام في برنامج متكامل يهم كل الأسرة المصرية، كما تستضيف ريم خلال الحلقات عددا من نجوم الوسط الفني من أصدقائها، لإضفاء نوع من التميز على الحلقات.

علي ربيع

كما أدخل مجال الإعلان الفنان علي ربيع مجال الموسيقى، من خلال أغنيتين في إعلانين، وهو ما جعل طاقم عمل مسلسله الجديد "وصل أمانة" يفكر في منحه فرصة غناء تتري البداية والنهاية، والذي يعرض خلال رمضان المقبل، إضافة إلى عدد من الأغنيات الداخلية التي يقدمها للمرة الأولى أيضا بصحبة الفنان الكوميدي مصطفى خاطر.

الموسيقى والغناء

بدورها، قررت الفنانة الشابة أيتن عامر دخول مجال الغناء بعد تفكير، لتعود إلى طريقها الفني الأول الذي بدأته بتسجيل أغنيتين، لكن انشغالها وشهرتها في التمثيل منعها من طرحهما، حيث إن طفولتها كانت تسير في اتجاه الموسيقى والغناء، وكشفت مؤخرا عن حبها الشديد للغناء، وأنها أصبحت جاهزة الآن لتقديم أغنيتها الأولى خلال الفترة المقبلة، وهو ما قابله الجمهور بالترحاب.

حسين إسماعيل

من جانبه، يرى الناقد الفني حسين إسماعيل أن الأمر ليس بجديد، ودائما ما يقوم الفنانون المصريون بهذا التغيير والعكس أيضا، فبعض المطربين يتجهون للتمثيل، ومنهم من ينجح نجاحا باهرا، وخير دليل النجم تامر حسني.

وأضاف إسماعيل أن هناك نجوما يحققون شعبية جارفة في التمثيل وصوتهم لا يصلح للأغاني، ولكن نفس الجمهور هو من يستمع لتلك الأغنيات ويحقق ملايين المشاهدات على مواقع التواصل، مطالبا بعدم انتقاد هؤلاء الفنانين، لأن من الطبيعي دائما التطوير ومحاولة إيجاد لون فني جديد له، ولو فشل فإن من الطبيعي أن يتراجع ولا يكمل في هذا الطريق.

تعاقد البارودي مع الكحكي على تقديم برنامج جديد