«التربية»: بدء تصميم مواد «التعلم عن بُعد»

دعت المبادرين الراغبين في المشاركة إلى مراجعتها

نشر في 12-03-2020
آخر تحديث 12-03-2020 | 00:00
ضمن جهود وزارة التربية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا وتعطيل المدارس، بدأت "التربية" خطواتها الفعلية في تفعيل منصات التعليم الإلكتروني لتعويض الطلبة عن فترة الانقطاع واستكمال المناهج الدراسية قدر الإمكان وفق الإمكانات المتوفرة.

وفي هذا السياق، أعلنت الوزارة، أمس، أن فريق التعليم الإلكتروني المختص بتصميم وتطوير مواد ومصادر "التعلم عن بعد" بدأ عمله من خلال مواءمة المعايير العالمية للتصميم وإمكانات بوابة الكويت التعليمية من جهة واحتياجات الوزارة في الوضع الراهن من جهة أخرى.

وقالت "التربية"، في بيان لها، إن الفريق شرع في وضع برنامج العمل وفقاً للخطة التشغيلية لمشروع التعليم الإلكتروني التي أعلنها وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، حيث أكد الفريق استعداده لاستقبال أي مشاركات أو اقتراحات تخدم العمل في هذا المجال.

وفي سياق متصل، دعت "التربية"، ممثلة في إدارة تطوير المناهج أمس، المبادرين الراغبين في المشاركة في صناعة محتوى البوابة التعليمية إلى إرسال السيرة الذاتية مع إرفاق نموذج من أعمالهم ومقترحاتهم إلى البريد الإلكتروني ‏[email protected] أو الحضور شخصياً لمبنى ديوان عام الوزارة بالدور السادس، وذلك خلال الدوام الرسمي يومي الخميس والأحد المقبلين.

ويأتي ذلك انطلاقاً من مبدأ التعاون وتحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، والعاملين في المجال التعليمي.

وجددت الوزارة تأكيد حرصها على وضع الآليات والحلول المقترحة لتفادي عواقب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة مع توفير الإمكانات المتاحة للتحصيل العلمي.

وضع الآليات والحلول المقترحة لتفادي عواقب استمرار أزمة الفيروس
back to top