رابطة «GUST» تقترح تحويل الفصل الثاني إلى تعليم إلكتروني

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:00
رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) طلال الصقر
رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) طلال الصقر
تقدّم رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، طلال الصقر، باقتراح إلى الإدارة الجامعية، ممثلة برئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، بشأن تحويل الفصل الدراسي الثاني «أون لاين»، وذلك في ظل أخطار انتشار فيروس كورونا المستجد، وارتفاع حالات الإصابة به، مما يؤكد الوضع الحرج والاستثنائي الذي تمر به الكويت والشعب الكويتي والمقيمون، مبينا أن أي قرار ستتخذه الإدارة الجامعية يجب أن يعنى في المرتبة الأولى بالصحة العامة للطلبة ولسلامتهم، والذي لا يمكن التغاضي عنه مهما كلّف الأمر.

وبيّن الصقر أن هناك تناقلا لأخبار عن قرار لتمديد العطلة الدراسية، وهو يعد قرارا حكيما فيه مراعاة لصحة الطلاب والمجتمع معا، وهناك العديد من الأفكار التي تحثّ على دمج بعض المراحل الدراسية، أو إلغاء بعض المقررات الدراسية، وإنهاء العام الدراسي الذي يصبّ في مصلحة وصحة إخواننا الطلبة، وهي أهم شيء.

صورة ضوئية للاقتراح

وأضاف أنه ايمانا من الرابطة بمسؤوليتها اتجاه الطلبة في ظل الظروف الصعبة المقلقة، وحرصا منها على أهمية التعليم بجانب صحة الطلبة وعدم الانقطاع أكثر عن الدراسة، ولاستكمال مسيرتنا الجامعية، نعلمكم أنه تم الاجتماع مع العديد من أصحاب المنصات والمواقع الإلكترونية لتبنّي تحويل الفصل الدراسي إلى فصل الكتروني، وأيضا بعد موافقة الأمين العام لمجلس الجامعات الخـــــاصـــة، د. حبيب أبل، وقيامنا بالعديد من الاتصالات والأبحاث وجدنا أن الموقع الالكتروني الخاصة بجامعة الخليج يعد الأفضل والأكفأ والأسرع لتحويل الفصول الدراسية الى فصول الكترونية، داعيا الى عقد اجتماع طارئ في أقرب وقت ممكن.

back to top