خاص

البصيري لـ الجريدة•: «الأون لاين» غير كافٍ لطلبة «الهندسة»

«الكلية تعكف حالياً على إعادة جدولة الاختبارات الموحدة... وإعلانها قريباً»

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:05
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري
في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري، أن الدراسة بنظام «الأون لاين» غير كافية لطلبة «الهندسة والبترول»، لأنها من الكليات العلمية التي يجب حضور طلبتها للدراسة.

وقال البصيري في تصريح لـ «الجريدة»، أمس، إن «البدائل التي قد نستعين بها خلال فترة تمديد الفصل الدراسي لتعويض فترة العطلة قد يترتب عليها زيادة وقت المحاضرات الدراسية، أو يتم تقليل بعض الأشياء الإضافية في المقررات الدراسية».

وعن تعويض وقت الإجازة الصحية لطلبة «الهندسة والبترول»، قال البصيري، سيكون ذلك عبر زيادة مدة الفصل الدراسي الثاني، وتكليف الطلبة بالواجبات المنزلية، حتى يتم إنهاء الفصل الدراسي بشكل سليم فيما يخص المقررات الدراسية.

وأضاف أن إيقاف عملية التدريس من الأمور الصعبة نظرا لعدم تغطية المنهج الدراسي كاملا، «لأننا نتعامل مع تدريس جامعي، ويجب علينا عدم التهاون في الوحدات الدراسية، لأنها تعتبر ضرورية للطالب»، موضحا أنه «خلال المرحلة المقبلة سنعمل على تعويض الطلبة فيما يتعلق بالمنهج الدراسي الذي كان مقررا دراسته في الفترة التي تعطلت فيها الدراسة».

وأشار إلى أنه «من الصعب جدا أن يكون هناك قرار بنجاح الطلبة في هذا الفصل الدراسي، لأن العديد من المحتويات الدراسية لم يدرسوها، نظرا لأن هناك مواد علمية تستند على مواد أخرى يجتازها الطلبة، ومن الصعب جدا أن يُنقَل إليها الطلبة دون أن يدرسوا هذه المقررات العلمية المكملة لها».

ولفت البصيري إلى أن عمادة الكلية تقوم حاليا بإعادة جدولة الاختبارات الموحدة، والتي سيتم اعلانها قريبا، ويجب على الطلبة استغلال فترة الإجازة في مراجعة الدروس التي تم تدريسها، لافتا إلى انه «لم يجرِ إلى الآن اختبارات ميدتيرم الأول والثاني».

back to top