طلبة: لن نغامر بالذهاب إلى كُلياتنا

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
«لن نغامر بالذهاب إلى الجامعة»، و«صحتنا مو لعبة»... بهذه الكلمات، أعرب الكثير من طلبة جامعة الكويت عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن رفضهم التام استكمال الفصل الدراسي الثاني، بعد الإجازة التي أقرَّها مجلس الوزراء أخيراً لمواجهة مرض كورونا.

وأكد الطلبة أن هناك عدة أسباب تجعلهم يصرون على عدم الذهاب إلى الجامعة، وهي: عدم وجود خطة بديلة لاستكمال الدراسة، عدم تعقيم مباني الجامعة في الشدادية وغيرها من المناطق بشكل كامل، ووجود أماكن عديدة سيكون بها اختلاطـ، ما يسبِّب انتقال المرض من طالب إلى آخر.

ولم يكفّ الطلبة عن المطالبات والمناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان المطلب الرئيسي لهم، هو اعتماد درجة الامتياز (A) في جميع المقررات الدراسية، حتى يتم اجتياز المقرر دون أي أضرار علمية.

ويرى طلبة الجامعة أن تأجيل الفصل الدراسي الحالي ونقله إلى الفصل الدراسي الأول واعتماده في التقويم الجامعي لعام 2020/ 2021 من أفضل الحلول. بينما طالب عدد كبير من الطلبة، بأن تأخذ جميع المقررات PASS، أي مقررات مجتازة دون أخذ درجات دراسية عليها، وفي هذه الحالة يكون المعدل العلمي للطالب ثابتاً دون نزول، وقد أتم الوحدات المطلوبة لاجتياز المقرر.

back to top