بنيان: تجربة السالمية مفيدة ولا مخاطبات جديدة من «الآسيوي»

القادسية يستـأنف تدريباته اليوم والدباغ يغيب لنهاية الموسم

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:03
نائب مدير جهاز الكرة في القادسية، ناصر بنيان
نائب مدير جهاز الكرة في القادسية، ناصر بنيان
يستأنف فريق القادسية لكرة القدم تدريباته مساء اليوم بعد راحة 48 ساعة خضع لها الفريق عقب مواجهة السالمية ودياً، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وإصابة عدي الدباغ بكسر في عظمة الترقوة.
‏أكد نائب مدير جهاز الكرة في القادسية، ناصر بنيان، أن ناديه لم يتلقّ أي جديد بشأن مواعيد المباريات المؤجلة بكاس الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أن العمل قائم داخل الكتيبة الصفراء تحسّبا لأي جديد فيما يخص خوض المباريات المؤجلة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أجّل مواجهتي القادسية في الجولتين الثانية والثالثة بسبب انتشار فيروس كورونا، في حين يجتمع "الآسيوي" بعد غد في الهند لحسم مصير التصفيات برمتها، وسط وجود توصية من الاتحاد الدولي بتأجيل المنافسات لحين وضوح الرؤية فيما يخص انتشار فيروس كورونا.

وقال بنيان لـ "الجريدة" إن الأصفر سيستأنف تدريباته اعتبارا من اليوم، بعد أن حصل اللاعبون على راحة 48 ساعة عقب مواجهة السالمية، مشيدا بالتزام اللاعبين وحرصهم على الحضور والتدريب بجدية.

وكان القادسية قد واجه السالمية وديا الخميس الماضي على استاد محمد الحمد بالقادسية، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ومن المقرر أن يواجه الأصفر الخميس المقبل فريق برقان، للإبقاء على جاهزية اللاعبين.

ووصف نائب مدير جهاز الكرة في القادسية مواجهة السالمية بالإيجابية عطفا على التنافس الكبير الذي شهدته المباراة، والتعامل الجدي معها على مدار الشوطين.

وكشفت عن إصابة لاعب الفريق عدي الدباغ، حيث أكدت الأشعة والفحوص الطبية، التي خضع لها الدباغ، عن تعرّضه لكسر في عظمة الترقوة، وهو ما يستدعي خضوعه لعملية جراحية في موضع الإصابة الأسبوع المقبل، حيث يرقد في مستشفى الرازي حاليا.

وحسب التقرير الطبي للاعب، فإن الدباغ يحتاج إلى شهرين للتعافي من الإصابة، إلى جانب التأهيل البدني، بما يعني بصورة كبيرة أن الموسم الحالي قد انتهى بالنسبة للدباغ، وأن العودة ستكون اعتبارا من الموسم المقبل.

وبيّن أن الحالة النفسية للدباغ عالية، وأن اللاعب يتطلع للعودة إلى الملاعب في أقرب وقت، وبشكل أفضل من كان عليه.

يذكر أن القادسية قد واجه بعض الانتقادات بداعي خوضه مباراة ودية أمام السالمية رغم الحظر المفروض من اللجنة الأولمبية الكويتية بشأن تعليق المباريات الرسمية حرصا على سلامة اللاعبين.

back to top