مانشستر سيتي يحتفظ بلقب كأس الرابطة

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
جانب من مراسم تتويج مانشستر سيتي
جانب من مراسم تتويج مانشستر سيتي
عوض مانشستر سيتي شيئا من خيبته في الدوري الممتاز، بإحرازه لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم للمرة الثالثة تواليا والخامسة في آخر 7 أعوام، بفوزه الصعب على أستون فيلا 2-1 أمس الأول، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن.

وتوج سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، لكنه فقد الأمل منطقيا في نيل لقب الدوري الممتاز للموسم الثالث تواليا، بسبب الفارق الكبير بينه وبين ليفربول، إلا أن الفرصة قائمة أمامه للتعويض والظفر بثلاثية من نوع آخر، بما أنه تأهل للدور الخامس لمسابقة الكأس، حيث يحل غدا ضيفا على شيفيلد ونسداي، وقطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 في منتصف الأسبوع.

وترتدي مسابقة كأس الرابطة أهمية معنوية هامة بالنسبة لمدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا لأنه توج من خلالها بلقبه الأول مع سيتي عام 2018 قبل أن يتبعه بالدوري الممتاز، ثم نجح في الموسم التالي العام الماضي بإحراز ثلاثية الدوري والكأسين.

ورفع الإسباني رصيده الى 8 ألقاب مع سيتي خلال 3 أعوام، 2 في الدوري ودرع المجتمع و3 في كأس الرابطة وواحد في الكأس.

وكان مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني سابقا سعيدا بالتتويج الذي جعل سيتي الفريق الثاني فقط في تاريخ كأس الرابطة الذي يحرز اللقب 3 مرات متتالية بعد ليفربول، الذي توج به 4 مرات متتالية بين 1981 و1984.

وسُجِلت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، حيث تقدم سيتي بهدفي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (20) والإسباني رودري (30)، قبل أن يقلص أستون فيلا الفارق عبر التنزاني مبوانا ساماتا (41).

back to top