الإبراهيم: «الكويت الدولي» تستمر في تطوير الأنشطة التشغيلية

عموميتها أقرت توزيع 50% أرباحاً على مساهميها عن 2019

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:02
عمومية «معرض الكويت»
عمومية «معرض الكويت»
أقرَّت الجمعية العمومية العادية لشركة معرض الكويت الدولي، توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 50 فلسا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 1.5 مليون دينار، على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، وائل الإبراهيم، في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، إن النتائج المالية جاءت حصيلة عمل جاد، هو بداية لخطة طموحة وضعها مجلس إدارة الشركة للسنوات المقبلة.

وعن المشاريع المستقبلية للشركة، أكد أن «معرض الكويت الدولي» سوف تقوم باستكمال بعض العقود، وتنفيذ بعض المشاريع التي قامت بالتعاقد بخصوصها خلال السنة المنتهية في 2019، وكذلك الاستمرار في تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية التي تقدمها، بهدف زيادة الإيرادات التشغيلية للسنوات المالية المقبلة.

وذكر أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة بعض العقود المطروحة عليه، والخاصة بالتوسع في ممارسة الشركة لأغراضها المنصوص عليها بعقد تأسيسها ونظامها الأساسي، وسوف يسعى مجلس الإدارة جاهدا للعمل على اختيار الأفضل والأنسب من بين هذه العقود، والعمل على تنفيذها، بما يحقق أغراض الشركة، ويساعد على تنمية أعمالها وزيادة حجم إيراداتهـا.

وقال: «كلنا أمل أن تكون نتائج عام 2020 بشكل يحقق طموحات المساهمين، وسوف يسعى مجلس الإدارة إلى تطوير عمل الشركة وزيادة حجم نشاطها، لتحقيق عوائد أفضل للمساهمين، كما أن خطتنا ومنهجنا للسنوات المقبلة، هو المحافظة على سُمعتنا الحسنة في مجال الشركة واستثمار أفضل الفرص».

وأشاد بالدور الفعَّال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على تنفيذ تلك الخطط بمهنية حافظت على سُمعة الشركة وتميزها. وأثنى الإبراهيم على جهود أعضاء مجلس إدارة الشركة المنتهية عضويتهم خلال عام 2019 في تطوير أداء الشركة التشغيلي وتنمية إيراداتها، وتمنى التوفيق للأعضاء الجدد في مهامهم القادمة بتنفيذ تطلعات وطموحات المساهمين، من خلال تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل أرض المعارض.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن النصار، إن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2019 جاءت معبِّرة عن نجاح سياساتها التشغيلية واستراتيجيتها طويلة الأمد، واستمراراً لمراحل تطوير البنية التحتية والخدمات، إضافة إلى النقلة النوعية للمعارض والفعاليات الجديدة داخل أرض المعارض، والتي مهدت الطريق لتعزيز الأداء وتحقيق العوائد المجزية للمساهمين وبشكل متوازن.

وأضاف أن هذا النجاح تمثل في زيادة إيرادات الشركة عن العام الماضي بنسبة تقارب 10 في المئة، إضافة إلى تحقيق الشركة أرباحا صافية بقيمة 2.41 مليون دينار عن عام 2019 بربحية 80.62 فلسا للسهم، مشيرا إلى جهود العاملين بالشركة لتحقيق تلك النتائج الإيجابية وأفضل العوائد الممكنة للمساهمين.

back to top