صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فؤاد علي: «مانيكان» يطرح جدلية العلاقة بين الرجل والمرأة

يقف أمام حياة الفهد للمرة الأولى بعد 17 عاماً من دخوله المجال الفني في «أم هارون»

كشف الفنان فؤاد علي عن ملامح دوره في الدراما الرمضانية «مانيكان»، وأكد أن المسلسل يطرح جدلية العلاقة بين الرجل والمرأة في قالب اجتماعي كوميدي.

يحسب للنجم فؤاد علي أن خطواته في الساحة الفنية دقيقة، ويسير بثقة نحو ترك بصمة مهمة في المشهد الدرامي بشكل عام، إلى جانب نشاطه في المسرح والسينما. وسيطل فؤاد على الجمهور خلال رمضان 2020 بعملين هما "مانيكان" من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، و"أم هارون" لسيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد ومن إخراج المصري مندو العدل. وكشف فؤاد في دردشة فنية مع "الجريدة" عن أبعاد الشخصية التي يقدمها في كل عمل على حدة، متطرقا إلى الحديث بشيء من التفصيل عن تجربته في "مانيكان"، لاسيما أن العمل يمثل إضافة إلى رصيده كمنتج مع دوره كممثل.

وتتسم الأجواء في لوكيشن "مانيكان" بالحميمية، إذ إن فريق العمل على قلب واحد الجميع يبذل قصارى جهده ليخرج العمل بصورة مميزة.

يقول فؤاد عن "مانيكان"، إن العمل من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الاسماء المميزة.

ويضيف: في هذا العمل نتناول قضية اجتماعية بحس كوميدي درامي، الشخصيات تنطوي على حس درامي بحيث نتناول القضية بعمق وبأسلوب بسيط يعتمد على كوميديا الموقف، الثيمة الرئيسية للعمل عن الصراع الأزلي بين المرأة والرجل ومدى توافقهما في الحياة، ونطرح تساؤلات عدة، منها: هل يستطيع الرجل الاستغناء عن المرأة والعكس؟ وفي حال كانا مع بعض ما مدى توافقهما؟ وذلك كله بقالب اجتماعي كوميدي.

وحول الشخصية التي يجسدها أوضح: "أقدم دور ثنيان، شاب لديه طموح وهدف يسعى لتحقيقه، هو إنسان مثابر يتطلع دائما للاعتماد على نفسه، ولكن بسبب ظروف اجتماعية محيطة به تضعه تحت الضغوط يحاول جاهدا التغلب عليها وتحقيق حلمه، وتتوالى الأحداث في هذا الإطار".


توافق فكري

وبسؤاله عن التوافق الفكري بينه وبين زوجته الفنانة والمخرجة هيا عبدالسلام والكاتبة مريم نصير، أوضح النجم الشاب: "أنا في طور تأسيس شركة بي برودكش، ونحن على أعتاب العام الثالث، وسبق أن قدمنا العديد من المشاريع الدرامية تحت مظلة الشركة وأبرمنا اتفاقات مع محطات فضائية، وها نحن بصدد العمل الثالث "مانيكان"، بالتعاون مع شريكتي وشريكة حياتي الفنانة هيا عبدالسلام التي لا أستغني عنها ولا عن رؤيتها الفنية، ونستعد دائما لأي عمل من خلال جلسات عمل نؤسس لأي نص من الصفر، بالتشاور مع الكاتبة مريم نصير والمخرجة هيا، وبوجودي، ومن خلال هذا المثلث نقف على ابعاد المشروع الدرامي الذي نقدمه، فهذا النوع من الأعمال الذي يقوم على النقاش يتطلب مجهودا كبيرا.

عمل تراثي

أما عن تجربته الدرامية الثانية هذا العام مع الفنانة القديرة حياة الفهد فيقول فؤاد: استمتعت كممثل بالوقوف امام سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد في مسلسل "أم هارون"، بعد 17 عاما من دخولي المجال الفني، أقف امام ام سوزان، ومساحة دوري مميزة واحساسي مختلف وممتع، والعمل بشكل عام مختلف، وللمرة الأولى اشارك في عمل تراثي تدور أحداثه في هذه الحقبة الزمنية، بمشاركة فريق عمل مميز وضخم تحت قيادة المخرج العبقري والمتميز مندو العدل، ونعد الجمهور بعمل مختلف ومميز خلال رمضان المقبل، كاشفا انه انتهى من تصوير جزء كبير من العمل ويتبقى له مشهد واحد فقط سوف يصوره لاحقا.

يذكر أن مسلسل "أم هارون" بطولة حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، سعاد، عبدالمحسن النمر، فاطمة الصفي، فؤاد علي، محمد العلوي، روان مهدي، آلاء الهندي، نواف نجم، فرح الصراف، إلهام علي، آلاء شاكر، ماجد الجسمي، وأمل محمد، ومن تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج مندو العدل.