صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بينهم شخصان عائدان من مصر.. إصابات جديدة بكورونا في فرنسا

  • 28-02-2020 | 00:09

أعلن المدير العام لهيئة الصحة الفرنسية جيروم سالمون، الخميس، عن اكتشاف ثلاثة حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بينها اثنان لشخصين عادا من مصر حيث كانا في رحلة منظمة تضم نحو عشرين شخصاً آخرين.

المسؤول الفرنسي أكد أن الأمر يتعلق بمسنين اثنين (دون تحديد للسن) عادا من مصر وهما الآن تحت العناية المركزة بسبب مضاعفات الإصابة، وفق قوله.

لكن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الذي اجتمع في وقت سابق من الخميس بعدد من وزرائه يتقدمهم وزير السياحة والآثار خالد العناني، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد لبحث الإجراءات الاحترازية المُتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد نفى تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر.

مدبولي أكد أن السلطات المصرية تعمل مع منظمة الصحة العالمية وهي بدورها تؤكد «خلو مصر من أي حالة إصابة».

وكذّب مدبولي في السياق جميع الإشاعات المنتشرة في الصدد بالقول «الدولة لن تخفي شيئاً في هذا الخصوص وتتعامل مع هذا الملف بكل الشفافية».


ووسط تضارب الأخبار، تساءل مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة ظهور حالات إصابة بكورونا في بلادهم.

ونشر ناشطون فيديوهات لحالة من التململ بين الطلاب إثر انتشار إشاعات بإصابة البعض بالفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت عن أول إصابة بالفيروس لسائح صيني قبل أيام ثم أعلنت في وقت لاحق عن تعافيه من المرض تماماً، وفق وسائل إعلام.

وقرّر وزراء الصحة العرب الخميس عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء الشهر المقبل في القاهرة لـ «مراجعة خطط الاستعداد والترصد» لفيروس كورونا المستجد، بحسب بيان رسمي.

وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، «عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية».