صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التطبيقي»: تأجيل اختبارات الطلبة والمعارض العلمية بسبب «كورونا»

  • 27-02-2020 | 00:53
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الأربعاء تأجيل جميع الاختبارات الطلابية والمعارض العلمية المحددة سلفاً «حتى إشعار آخر» وذلك على خلفية تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد.

وقالت (التطبيقي) في بيان إن قرار تأجيل «جميع الاختبارات» التي كان من المقرر عقدها خلال الأسبوعين المقبلين يأتي انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة منتسبيها من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وأوضحت أن القرار تضمن أيضاً تأجيل تنظيم معرض الجمعيات العلمية المحدد له يوم الرابع من شهر مارس المقبل وكذلك الملتقى العلمي الثقافي الأول المقرر له العاشر من الشهر نفسه فضلاً عن المعرض الفني المشترك.


وأفادت بأن قرار تعطيل الدراسة خلال الأسبوعين المقبلين «يقتصر على الطلبة والطالبات وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب والهيئة الإدارية في كليات ومعاهد الهيئة»، مشيرة إلى أنها «ستواصل عملها كالمعتاد بعد انتهاء عطلة الأعياد الوطنية في ديوانها العام بمنطقتي (الشويخ) و(العديلية) وكافة القطاعات والعمادات النوعية والادارات المساندة التابعة للهيئة».

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قرر خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقد في وقت سابق اليوم برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح تعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة أسبوعين اعتباراً من 1 مارس المقبل وحتى 12 من الشهر نفسه وذلك ضمن خطة الطوارئ الصحية المتبعة والإجراءات الوقائية اللازمة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المستجد إلى 26 حالة.