صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة الكويت: اجراءات احترازية بشأن فيروس كورونا

الدوام الدراسي مستمر ولم يتم تعطيل الدراسة حتى الآن

  • 25-02-2020 | 18:12
  • المصدر
  • KUNA

أكدت جامعة الكويت حرصها على اتخاذ التدابير والاجراءات الاحترازية بشأن فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» حفاظاً على سلامة أبنائها وبناتها الطلبة وجميع مرتادي الحرم الجامعي بكافة المواقع الجامعية.

وقالت الجامعة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن هذه التدابير جاءت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية في الدولة في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من انتشار الفيروس.

أشارت الجامعة إلى أن الدوام الدراسي مستمر ولم يتم تعطيل الدراسة ويتم التنسيق مع الجهات العليا في الدولة في حال استدعى الوضع وقف الدراسة وفقاً لتوجيهات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وأوضحت أنها قامت ومن خلال الجهة المعنية وهي إدارة الأمن والسلامة بإطلاق حملات توعوية صحية موجهة للطلبة ومرتادي للحرم الجامعي بالتنسيق مع وزارة الصحة لكيفية الوقاية من «فيروس كورونا المستجد كوفيد 19» قبل ظهور الحالات المصابة في دولة الكويت من خلال الرسائل التوعوية الموجهة عبر حسابات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للإدارة.


ولفتت إلى أنه تم عرض فيديوهات توعوية في الشاشات الموجودة بالكليات وتوزيع البروشورات التوعوية في جميع العيادات الطبية المتنشرة في جميع المواقع الجامعية.

وبينت أنه تم اطلاق الحملة التوعوية التثقيفية ضمن خطة التوعوية والإجراءات الوقائية التي تتخذها بهذا الخصوص حيث سيتم اطلاق الحملة ومعرض صباح يوم الأحد المقبل في موقع الخالدية بالتعاون مع وزارة الصحة وسيتحدث أطباء متخصصون حول طرق الوقاية من الفيروس وطرق العلاج والتصدي له.

كما قامت إدارة الأمن والسلامة بتمديد العمل المسائي للمسعفين والمسعفات في العيادتين الطبيتين المخصصتين لسكن الطلاب وسكن الطالبات في فترة عطلة الأعياد الوطنية تحسبا لوجود اشتباه بأي إصابة والتواصل مع الخط الساخن المخصص لوزارة الصحة.

وأوضحت أنه تم تزويد العيادتين بالكمامات ومعقمات الأيدي وبروشورات توعوية باللغة الانجليزية للطلبة الأجانب إلى جانب تزويد جميع مراكز العمل وأماكن التجمعات الطلابية بالكمامات ومعقمات الأيدي.

وأشارت الجامعة إلى أنها قامت بتعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى إشعار لاحق داعية إلى استقصاء المعلومات من القنوات الرسمية المعتمدة وعدم الالتفات إلى الأقاويل والإشاعات.