صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأهلي المتحد» يتلقى مستند عرض الاستحواذ من «بيتك»

  • 26-02-2020

أعلن البنك الأهلي المتحد– البحرين، تلقيه أمس الأول مستند عرض الاستحواذ من بيت التمويل الكويتي، فيما يتعلق بالعرض الطوعي المشروط للاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لـ»الأهلي المتحد» و»متلقي العرض» عن طريق تبادل الأسهم (عملية الاستحواذ).


وبموجب نص المادة TMA-2.7.7 من مجلد التوجيهات السادس الصادر عن مصرف البحرين المركزي، فإنه على متلقي العرض أن يرسل لمساهميه، وخلال مدة أقصاها 21 يوماً تقويمياً من تاريخ تسلمه لمستند العرض، نسخة من تعميم مجلس إدارته المتضمن تفاصيل العرض، بما في ذلك المشورة عمَّا إذا كان العرض، أم لم يكن، عادلاً ومعقولاً، مع الإشارة للأسباب وإلى أي معلومات أخرى يعتبرها متلقي العرض ذات صلة بالعرض، من أجل تمكين مساهمي الشركة من اتخاذ قرار واعٍ ومدروس بشأن العرض، رهناً بالحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

وسيخضع العرض لاستيفاء الشروط المسبقة أو التنازل عنها (كما يقتضي الحال)، وشرط أن يصبح العرض أو يعلن أنه أصبح غير مشروط من كل النواحي. وبالتالي، فإن العرض قد يُصبح أو لا يُصبح غير مشروط، لذلك على المساهمين و/أو المستثمرين المحتملين في «الأهلي المتحد» ممارسة الحذر عند التعامل مع الأوراق المالية للبنك. وعلى الأشخاص الذين في شك حول الإجراء الذي عليهم اتخاذه استشارة وسطائهم المرخصين أو المتعاملين أو المحامين أو المحاسبين المحترفين، أو أي مستشارين مهنيين آخرين.