إدراج «لاند العقارية» قريباً في البورصة

هيئة الأسواق طلبت إنهاء الإجراءات المتبقية

نشر في 26-02-2020
آخر تحديث 26-02-2020 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن هيئة أسواق المال خاطبت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية نهاية الأسبوع الماضي، بشأن استكمال الإجراءات الأخيرة لادراج شركة لاند المتحدة العقارية.

وأوضحت المصادر أن الهيئة طلبت من البورصة التواصل مع شركة لاند العقارية بشأن إنهاء الإجراءات المتبعة والخاصة بإدراج الشركة، بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية على ادراج الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية، والمتمثلة في الإعلان في الجريدة الرسمية، ومرتين في صحيفة محلية، وإعداد بيانات «البروفايل»، والإفصاح عن كل البيانات المتعلقة به على موقع البورصة، إضافة إلى إجراءات أخرى مطلوبة.

وبينت أن شركة البورصة رفعت توصيتها مؤخراً إلى هيئة أسواق المال بالموافقة على إدراج تلك الشركة في السوق الرئيسي، لافتة الى أن موافقة الهيئة على ادراج الشركة مناط بالانتهاء من الإجراءات القليلة المتبقية المتعلقة بإجراءات ما قبل الإدراج.

وأوضحت أنه يصار إلى تحديد موعد المناسب للادراج من خلال التنسيق مع البورصة، علما بأن آخر الشركات التي أدرجت في السوق أخيرا هي شركة المتكاملة و»ميزان» و»stc» و»بنك وربة»، و»المنار للإجارة والتمويل».

وذكرت أن إدراج الشركة في الوقت الحالي يتزامن مع التغيرات الجذرية التي شهدتها البورصة في الفترة الأخيرة، منها الترقية على المؤشرات العالمية «فوتسي» وستاند آند بورز، وقريباً MSCI، فضلاً عن تغير هيكل ملكية شركة البورصة ودخول القطاع الخاص وما واكب ذلك من زيادة في حجم السيولة المتداولة.

وأشارت المصادر إلى أن رأسمال شركة لاند العقارية يبلغ 15 مليون دينار، وأسستها شركة الامتياز في عام 2008 ، في حين تبلغ محفظة الشركة نحو 45 مليون دينار، وتسعى الى تركيز أعمالها خلال الفترة المقبلة على السوق الكويتي للاستثمار في العقار التجاري، الى جانب الاستثماري. ومن أهم مشاريعها «8 Mall» التجاري بالسالمية، وهو عبارة عن 3 أدوار وبرجين للمكاتب.

back to top