صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4385

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سان جرمان يغرد خارج السرب... ورين يستعيد المركز الثالث

  • 25-02-2020

استغل باريس سان جرمان خسارة منافسه المباشر مرسيليا أمام نانت 1-3، السبت، ليبتعد عنه بفارق 13 نقطة، إثر فوزه غير المقنع على ضيفه بوردو 4- 3 ضمن المرحلة الـ 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الأول، في مباراة طرد فيها نجمه البرازيلي نيمار، في حين استعاد رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2- 1.

في المباراة الأولى على ملعب "بارك دي برانس"، فاجأ الضيوف أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم عبر الكوري الجنوبي هوانغ اوي جو من كرة رأسية إثر ركلة ركنية (16).

وشكل الأرجنتيني انخل دي ماريا والاوروغوياني ادينسون كافاني العائد إلى التشكيلة الاساسية بعد غياب بداعي الاصابة، ثنائيا خطيرا في ثلاث مناسبات في نصف الساعة الأول من المباراة، حيث رفع الأول باتجاه الثاني كرة متقنة سددها كافاني رأسية وأنقذها حارس بوردو بأطراف أصابعه (14)، ومن تمريرة مماثلة نجح الأوروغوياني في التسجيل هذه المرة بكرة رأسية عندما سبق مدافع بوردو المخضرم لوران كوسييلني إليها مدركا التعادل لفريقه (24).

ثم مرر دي ماريا كرة ثالثة من الجهة اليسرى أيضا سددها كافاني بكعبه، لكنها اصطدمت بالقائم (30).

وبات كافاني بالتالي أول لاعب في تاريخ باريس سان جرمان الذي أُسس عام 1970 يصل إلى حاجز الـ 200 هدف.

ويتقدم كافاني بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي نادي العاصمة الفرنسية السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع 156، في حين يأتي البرتغالي باوليتا في المركز الثالث برصيد 109 أهداف.

ونجح المدافع البرازيلي ماركينوس في منح التقدم لسان جرمان عندما استغل ركلة حرة من دي ماريا ليودع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة (45)، لكن بوردو أبى أن يغادر الشوط الأول قبل أن يدرك التعادل عن طريق المدافع البرازيلي بابلو كاسترو في الوقت بدل الضائع.


وفي الشوط الثاني منح ماركينوس التقدم مجدداً عندما تابع كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (63)، قبل أن يضيف كيليان مبابي الرابع، رافعاً رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم موناكو وزميله في المنتخب الفرنسي وسام بن يدر.

وقلّص بوردو الفارق عن طريق الإسباني روبن باردو بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى سان جرمان (83).

وسجل البديل الأرجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الخامس بعد تمريرة عرضية من الإسباني خوان برنات لكن الحكم لجأ إلى تقنية المساعدة بالفيديو التي اعتبرت أن مبابي كان متسللاً لحظة تمريرة الكرة باتجاهه.

وتبع ذلك حصول النجم البرازيلي نيمار على بطاقة صفراء ثانية في الوقت بدل الضائع فغادر الملعب مطرودا.

رين يهزم نيم

من جهة أخرى، استعاد رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2-1 بفضل ثنائية للسنغالي مبايي نيانغ.

تقدم نيم بهدف لنولان رو بعد مرور 33 ثانية فقط، لكن الفائز بكأس فرنسا الموسم الماضي رد بسرعة بواسطة نيانغ (7).

وسيطر رين على مجريات اللعب تماماً لكنه اصطدم بالحارس المتألق بول برناردوني الذي أبعد أكثر من كرة خطيرة قبل أن ينحني امام كرة نيانغ قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة (89).