الكويت يلتقي الوثبة السوري في دبي اليوم

ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:05
لاعبو الكويت في لقاء سابق
لاعبو الكويت في لقاء سابق
يخوض فريق الكويت لكرة القدم عند السادسة إلا ربعاً ثاني مواجهاته في المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يواجه الوثبة السوري.
يواجه فريق الكويت لكرة القدم نظيره الوثبة السوري في الساعة 5.45 مساء اليوم على ملعب الوصل بدبي، ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الاسيوي، والتي يتصدرها الأبيض برصيد 3 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على الأنصار اللبناني في الكويت بهدف دون رد سجّله عبدالله البريكي، في حين يحل الوثبة في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بتعادله دون أهداف مع الفيصلي الأردني.

ويتطلع "الأبيض" إلى مواصلة الانتصارات في البطولة، مع ظهور مغاير على صعيد الأداء لاسيما أن المواجهة الأولى أمام الأنصار لم يقدم فيها الأداء المنتظر للبطل التاريخي لكأس الاتحاد الآسيوي، في المقابل يتطلع الوثبة لإثبات أنه قادم بقوة في البطولة، والتي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

ويتسلح الأبيض بخبرة السنين، إلى جانب رغبته في استعادة عروضه القوية وسط اكتمال الصفوف، باستثناء غياب بعض الأوراق أمثال عبدالله البريكي، وأمجد عطوان، وسامي الصانع، ويوسف ناصر ويدرك الأبيض مع مدربه وليد نصار أن العودة بالنقاط الثلاث أمر ضروري، لإنعاش حظوظ "الأبيض" في التأهل للدور الثاني، وأيضاً لاكتساب المعنويات العالية وسط مهام صعبة تنتظره خلال الفترة المقبلة، سواء في بطولة الدوري الممتاز، أو في ربع نهائي كأس الأمير.

ويبرز في صفوف الأبيض الإيفواري جمعة سعيد، وعلاء عباس، وفيصل زايد، وفهد الهاجري، والمحترف سيسوكو، إلى جانب الركيزة الجديدة في قلب الدفاع عبدالعزيز ناجي، وفهد حمود، وحسين حاكم، ومن خلفهم الحارس حميد القلاف.

الضغط المبكر

يتطلع الأبيض إلى إنهاء أي طموح للوثبة في المباراة مبكراً، مما قد يدفعه لإتباع طريقته في الضغط العالي من الثلث الدفاعي للفريق السوري، معولاً على قوة جمعة سعيد، ومن خلفه سيسوكو، ودعم فيصل زايد، وفهد العنزي من على الأطراف.

وستكون مهمة علاء عباس التركيز في ترجمة فرص الأبيض إلى أهداف، مع إمكان الدفع بيعقوب الطراروة إلى جواره لزيادة القوة الهجومية، وارباك أي حسابات دفاعية لفريق الوثبة.

وطالب نصار مدرب الأبيض باللجوء إلى الأطراف والكرات العرضية السريعة، لفك أي تكتل دفاعي للوثبة، بدل الإصرار على الاختراق من العمق.

معنويات عالية

في المقابل، فإن فريق الوثبة السوري الذي يقوده المدير الفني هيثم جطل يتسلح بقوة دفاعه الذي دخل مرماه 7 أهداف في 14 مباراة بالدوري المحلي، إلى جانب الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الفيصلي في عمان.

ويبرز في صفوف الفريق كل هادي المصري، وسعد أحمد، والعديد من اللاعبين الذين يتميزون بروحهم العالية ورغبتهم في الظهور القوي في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدرك لاعبو الفريق السوري ومدربهم أن مهمتهم في إيقاف قوة الأبيض الهجومية أمر ليس سهلاً، لذلك فإن تضييق المساحات أمام مرماهم، والاعتماد على الهجمات المرتدة سيكون هدفهم في المباراة للخروج بنقاط المباراة أو نقطة التعادل على أقل تقدير.

back to top