صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4388

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريباكينا تضرب موعداً مع هاليب في نهائي دبي

  • 23-02-2020

واصلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا مغامرتها في دورة دبي الدولية في كرة المضرب وبلغت المباراة النهائية بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش المصنفة ثامنة 7-6 (7-5) و7-6 (7-2) أمس الأول في نصف النهائي.

واحتاجت ريباكينا (20 عاما) الى ساعتين و12 دقيقة لحسم لمواجهة الأولى بينها وبين مارتيتش، لتضرب موعدا في المباراة النهائية مع الرومانية سيمونا هاليب الأولى وبطلة 2015، والتي أنهت مغامرة الأميركية جينيفر برايدي الصاعدة من التصفيات بالفوز عليها بسهولة 6- 2 و6- صفر في 62 دقيقة.

وهي المباراة النهائية السادسة لريباكينا، المصنفة الـ 19 عالميا، في مسيرتها الاحترافية والرابعة هذا العام، بعد تتويجها بلقب دورة هوبارت الأسترالية الشهر الماضي، محققة لقبها الثاني في مسيرتها بعد الأول في دورة بوخارست منتصف يوليو الماضي، وخسارتها نهائي دورتي شينزن الصينية وسان بطرسبورغ الروسية.


وفي الثانية، وخلافا لمباراتيها أمام التونسية أنس جابر في الدور الثاني والبيلاروسية أرينا سابالنكا في ربع النهائي، عندما اضطرت لخوض 3 مجموعات وحجزت بطاقتيها بصعوبة بعدما تخلّفت بمجموعة في المباراتين، حققت هاليب فوزا سهلا على برايدي 6- 2 و6- صفر في 62 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لهاليب في 3 مباريات أمام برايدي بعد الأول في دورة تورونتو الكندية العام الماضي، والثاني في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة.

وهي المباراة النهائية الأولى لهاليب هذا العام والـ37 في مسيرتها الاحترافية المتوجة بـ19 لقبا بينها لقبان في البطولات الأربع الكبرى وكانا في رولان غاروس عام 2018 وويمبلدون العام الماضي.