ديمبيلي وعوار يقودان ليون للفوز

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
ديمبلي محتفلا بعودة ليون الى سكة الانتصارات
ديمبلي محتفلا بعودة ليون الى سكة الانتصارات
عاد ليون إلى سكة الانتصارات قبل استضافته يوفنتوس الإيطالي، الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الثمين على مضيفه متز 2-صفر، أمس الأول، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

ويدين ليون بفوزه إلى مهاجميه موسى ديمبيلي والجزائري الأصل حسام عوار اللذين سجلا هدفي الفوز، الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من المباراة.

وهو الفوز الأول لليون في الدوري منذ 26 يناير الماضي عندما تغلب على تولوز بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين، حيث خسر بعدها مرتين وتعادل في مثلهما، مفرطا في 10 نقاط كاملة كانت ستخوله المركز الثالث، بدلا من السادس، الذي ارتقى له مؤقتا برصيد 37 نقطة، بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لمسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.

وحقق ليون الأهم قبل استضافته يوفنتوس، والتي لن تكون سهلة، نظرا لقوة بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الأخيرة.

ويخوض ليون أسبوعين مصيريين مليئين بالمواجهات الحاسمة يبدأها الأربعاء باستضافة يوفنتوس، ثم يستقبل غريمه التقليدي وجاره سانت إتيان في قمة المرحلة السابعة والعشرين في الأول من مارس المقبل، وبعده باريس سان جرمان متصدر الدوري في الرابع من الشهر ذاته في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا، ثم يحل ضيفا على ليل رابع الدوري بعد أربعة أيام.

وفرَّط نيس في فوز بالمتناول، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه بريست 2-2 على ملعب أليانز ريفييرا في نيس.

back to top