«التجارة» تشكِّل لجنة تظلمات للتأمين

ضد قرارات الوقف وإلغاء الترخيص

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:02
شعار وزارة التجارة والصناعة
شعار وزارة التجارة والصناعة
بعد قرارات الإغلاقات التي طالت شركات التأمين خلال الفترة الماضية، نتيجة مخالفتها القوانين التجارية، أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً وزارياً بتشكيل لجنة التظلمات بوحدة التأمين، مدتها ثلاث سنوات، ولها الحق في الاستعانة بذوي الخبرة ممن تراهم مناسبين لإبداء الرأي في الموضوعات المعروضة عليها.

وكشفت مصادر لـ"الجريدة"، أن من اختصاص اللجنة دراسة التظلمات التي يتقدم بها ذوو الشأن ضد القرارات الصادرة من اللجنة العليا بالوقف وإلغاء الترخيص وجميع القرارات الأخرى الصادرة من اللجنة العليا أو أي من القطاعات الأخرى.

ونصَّ القرار في مادته الثالثة على تقديم التظلمات للجنة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ النشر أو إخطار ذوي الشأن أيهما أولاً. ووفق المادة الرابعة من القرار تقوم اللجنة بفحص التظلم المقدَّم خلال 7 أيام عمل من تاريخ تقديمه، وإصدار القرار اللازم بشأنه، وتصدر اللجنة قرارها خلال 7 أيام عمل من تاريخ تقديمها، وتكون قراراتها نهائية وملزمة.

ونوهت بأن اللجنة المشكَّلة من "التجارة" تقوم بإخطار الوحدة بقراراتها فور صدورها، لتقوم بتنفيذها وإخطار المتظلم، وتلتزم اللجنة عند مباشرتها لأعمالها بالأحكام الواردة في القانون رقم 125 لسنة 2019 بشأن تنظيم التأمين ولائحته التنفيذية.

على صعيد متصل، جددت "التجارة" إجازة 5 شركات تأمينية.

back to top