صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كوريا الجنوبية: ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» إلى 433 حالة

  • 22-02-2020 | 13:38
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم السبت تسجيل 229 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد» ما يرفع إجمالي عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 433 حالة.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن السلطات الصحية القول إنه جرى تسجيل 142 إصابة جديدة صباح اليوم السبت قبل أن يتم اكتشاف 87 حالة أخرى في وقت لاحق ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة إلى 229 في يوم وأحد.

وأشارت إلى أن 69 حالة من بين الـ87 حالة تم تسجيلها في مدينة «دايغو» بواقع 55 حالة وإقليم «كيسونغ سانغ» الشمالي بواقع 14 حالة.

وأضافت أنه تم تسجيل 18 إصابة من بين الحالات الجديدة في إقليم كانغ وون «5 حالات» وإقليم كيونغ كي «4 حالات» وسيؤول «3 حالات» وغوانغجو «حالتان» ودايجون «حالة واحدة» وبوسان «حالة واحدة» وأولسان «حالة واحدة» وإقليم جولا الجنوبي «حالة واحدة».

وأضافت أن عدد المصابين الجدد المرتبطين بشعائر أقيمت بكنيسة «شينتشونجي» في مدينة «دايغو» بلغ 62 شخصاً فيما وصل عدد المصابين الجدد المرتبطين بمستشفى «ديه نام» بمدينة «تشونغ دو» في إقليم «كيسونغ سانغ» الشمالي إلى 3 أشخاص.


وأوضحت أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس في مدينة «دايغو» وإقليم «كيسونغ سانغ» الشمالي حتى بعد ظهر اليوم السبت 352 شخصاً.

كما يصل إجمالي عدد المصابين المرتبطين بكنيسة «شينتشونجي» في مدينة «دايغو» إلى 231 شخصاً أي ما يشكل أكثر من نصف المصابين البالغ عددهم 433 في كوريا الجنوبية.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين المرتبطين بمستشفى «ديه نام» يبلغ 111 شخصاً.

وكانت كوريا الجنوبية أعلنت وفاة اثنين من المصابين بالفيروس احدهما رجل كوري توفي متأثراً بالالتهاب الرئوي يوم الأربعاء الماضي في مستشفى «ديه نام» وأظهرت نتيجة فحوصاته بعد وفاته أنه مصاب بـ«كورونا المستجد».

وتعود الحالة الثانية لامرأة كورية تم تأكيد إصابتها بالفيروس في نفس المستشفى وتم نقلها إلى مستشفى جامعة بوسان الوطنية بمدينة بوسان بعد ظهر أمس ثم توفيت في اليوم نفسه.