صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاقبال الكثيف».. يمدد الاقتراع التشريعي الايراني ساعتين

  • 21-02-2020 | 20:57
  • المصدر
  • KUNA

اعلنت لجنة الانتخابات الايرانية اليوم الجمعة تمديد عملية الاقتراع في الانتخاب التشريعية لمدة ساعتين إضافيتين "بسبب الاقبال الكبير".

وقال التلفزيون الحكومي الايراني ان اللجنة مددت فترة الاقتراع نظرا للاقبال الكبير من قبل الناخبين على الانتخابات النيابية لتنتهي عملية الاقتراع عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بدلا من الساعة السادسة المحددة لفترة التصويت.

واضافت اللجنة في بيانها "نشكر المشاركة الحماسية للشعب الايراني في الانتخابات ومع الأخذ بالاعتبار التقارير الواردة من الدوائر الانتخابية لتمديد ساعات التصويت فقد تقرر تمديدها لساعتين اضافيتين في كافة الدوائر الانتخابية ما عدا دائرة محافظة جهار محال وبختياري".


وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها امام الناخبين منذ الساعة الثامنة صباحا للادلاء باصواتهم في الدورة ال11 من الانتخابات التشريعية التي يشارك بها اكثر من 57 مليونا يصوتون في 55 الف مركز اقتراع موزعة في ايران.

ويتنافس في هذه الدورة الانتخابية اكثر من سبعة آلاف مرشح لشغل 290 مقعدا نيابيا في الفصل التشريعي الجديد الذي يمتد على مدار الاعوام الاربعة.

ويحق لنحو 57 مليون مواطن ايراني منهم اكثر من 28 مليون امرأة التصويت في هذه الدورة التي تجري اليوم الجمعة بالتزامن مع الانتخابات التكميلية للدورة الخامسة الحالية لمجلس خبراء القيادة.