صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كوريا الجنوبية: «كورونا» أصبح في المرحلة الأولية من التفشي الكامل

  • 21-02-2020 | 16:16
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن فيروس «كورونا المستجد كوفيد - 19» أصبح في المرحلة الأولية من التفشي الكامل للمرض لكنها أكدت أن الوضع لا يزال "قابلا للسيطرة" رغم أن عدد الإصابات قد تضاعف أربع مرات تقريبا خلال ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها القول في بيان إن 100 إصابة جديدة بالفيروس سجلت حتى الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (0700 جمت) ما يرفع إجمالي الإصابة المؤكدة إلى 204 حالات.

وأشار البيان إلى أنه تتبع الحالات الجديدة أظهر أن أغلبها له علاقة بكنيسة في مدينة (دايغو) التي تبعد 300 كيلومتر جنوب شرق البلاد.

وأضاف أنه طلب من سكان المدينة البالغ عددهم 5ر2 مليون نسمة البقاء في منازلهم فيما جرى ادراج كل من (دايغو) و(تشونغدو) القريبة منها ضمن "مناطق الإدارة الخاصة" بالتزامن مع قرار بحظر التجمعات وسط العاصمة سيؤول.


وقال البيان ان الإصابات المائة الجديدة بينها 86 حالة في (دايغو) وإقليم (كيونغ سانغ) الشمالي فيما سجلت سبع حالات أخرى في سيؤول.

وتعهدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ببذل المزيد من الجهود لاحتواء المرض في ظل انتشار الفيروس الذي قد يسبب الوفاة بوتيرة سريعة في البلاد.

ورغم ذلك أبقت السلطات مستوى التأهب للأمراض المعدية في المستوى (البرتقالي) وهو ثالث أعلى مستوى لكن الاستجابة للفيروس ستجري بسرعة تتناسب مع المستوى (الأحمر).

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.