العراق يعلق الرحلات الجوية من وإلى إيران

نشر في 20-02-2020 | 20:14
آخر تحديث 20-02-2020 | 20:14
طائرة تابعة للخطوط الإيرانية
طائرة تابعة للخطوط الإيرانية
اعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الخميس عن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية المملوكة لها من والى ايران بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفيروس كورونا داخل ايران.

وذكر بيان للوزارة ان قرار التعليق دخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الخميس وحتى اشعار اخر وذلك بناء على التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العراقية المتعلقة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفيروس الى الاراضي العراقية.

واوضح ان القرار يشمل مطاري بغداد والنجف باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حاليا في ايران على ان يخضعوا الى اجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم الى الاراضي العراقية.

وابدت الوزارة استعدادها لاجلاء العراقيين المتواجدين في الاراضي الايرانية ونقلهم الى العراق بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتاكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال.

وكانت وزارة الصحة الايرانية اعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى خمس حالات مؤكدة بعد تسجيل ثلاثة حالات جديدة بمدينتي قم واراك المجاورتين.

ويعتقد ان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

back to top