بروفتان سهلتان للريال وبرشلونة قبل دوري الأبطال و«الكلاسيكو»

نشر في 21-02-2020
آخر تحديث 21-02-2020 | 00:04
لاعبو ريال مدريد قبل مباراة سيلتا فيغو الأسبوع الماضي
لاعبو ريال مدريد قبل مباراة سيلتا فيغو الأسبوع الماضي
يحل ريال مدريد ضيفاً على ليفانتي، بينما يلعب برشلونة أمام ضيفه إيبار، غداً في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يخوض كل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة غريمه التقليدي ومطارده المباشر بروفة في المتناول، غداً في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل خوضهما ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، منتصف الأسبوع المقبل و"الكلاسيكو" في نهايته.

يملك برشلونة فرصة استعادة الصدارة، ولو مؤقتا، لأنه يستضيف إيبار السادس عشر، قبل ساعات قليلة على حلول ريال مدريد ضيفا على ليفانتي الثالث عشر.

وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة للناديين سواء محليا كونهما تسبقان قمتهما المرتقبة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد الأحد المقبل في المرحلة السادسة والعشرين، أو قاريا لأنهما فرصة لوضع اللمسات الأخيرة قبل دخول مرحلة الحسم في المسابقة القارية العريقة، حيث يحل برشلونة ضيفا على نابولي الإيطالي الثلاثاء، ويلعب ريال مدريد مع ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وكان برشلونة يتصدر الليغا بفارق الأهداف عن النادي الملكي قبل أربع مراحل، لكن خسارته أمام فالنسيا صفر-2 سمحت للأخير بالانفراد بها بفارق ثلاث نقاط قبل أن يسقط في فخ التعادل امام ضيفه سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية ليتقلص الفارق الى نقطة واحدة.

ويعاني النادي الكتالوني من كثرة الاصابات التي ضربت صفوفه خصوصا أهم لاعبين في تشكيلته الاوروغوياني لويس سواريز المتوقع ان يغيب لاربعة أشهر والفرنسي عثمان ديمبيلي الذي انتهى موسمه.

أهمية المباراة للريال

في المقابل، يدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث في رحلته إلى فالنسيا لمواجهة ليفانتي، لأنها ستبقيه متصدرا قبل الكلاسيكو على الأقل، خصوصا أنها جاءت عقب تعادله المخيب أمام ضيفه سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية.

واعترف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بأن الأخطاء الدفاعية كانت سببا في عدم تحقيق النادي لفوزه السادس تواليا، وقال: "ليس هناك شيء لشرحه، هكذا هي النتيجة، إنها كرة القدم".

وأضاف عقب المباراة: "استقبلنا هدفين، هناك أخطاء، خصوصا الهدف الأول. لم يكن تموضعنا جيدا في الدفاع، يحدث ذلك وسيحدث لنا مرة أخرى. لا يقلقني ذلك، لكنني مستاء، كما هو الحال دائما عندما نهدر نقطتين على أرضنا".

وأعرب زيدان عن سعادته بعودة نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي لعب 72 دقيقة أمام سلتا فيغو وتسبب في ركلة جزاء سجل منها القائد سيرخيو راموس الهدف الثاني، وقال: "نعرف ما يمكن أن يقدمه لنا، قاد العديد من الهجمات. نحن سعداء بعودته، ولكن يتعين علينا الان الاستعداد للمباراة المقبلة، لأنه بعدها سنخوض المزيد من المباريات الصعبة" في اشارة الى مباراتي مانشستر سيتي وبرشلونة.

back to top