9.5 ملايين دينار أرباح «الكويت للتأمين» في 2019

شريف: النتائج تشير إلى سلامة سياسات إدارة الشركة وتوجهاتها

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:01
الرئيس التنفيذي لشركة الكويـت للتأميـن سامي شريف
الرئيس التنفيذي لشركة الكويـت للتأميـن سامي شريف
أعلنت شركة الكويـت للتأميـن تحقيق صافي ربح خلال عـام 2019 مبلغ 9.5 ملايين دينار (31.4 مليون دولار) بربحية 51.62 فلسا للسهم مقابل 8.97 ملايين دينار (29.55 مليون دولار) وبربحية 48.54 فلسا للسهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 30 فلسا، مقارنة مع 25 فلسا للسهم لعام 2018، وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العامة للشركة.

وبلغ إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها للفترة الحالية 37.55 مليون دينــار مقابـل 36.38 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية للفترة الحالية 7.45 ملايين دينار مقابل 7.88 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي بانخفاض قدره 433 ألفا.

وحافظت الشركــة على قوة ومتانة مركزها المالي، حيث ارتفعت حقوق المساهميــــن لتصل إلى 112.7 مليون دينار لهذه الفترة مقابل 77.4 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت الاحتياطيات الفنية، حيث وصلت إلى 76.5 مليونا مقابل 73 مليونا لنفس الفترة العام الماضي.

وصرح الرئيس التنفيذي سامي شريف بأن تلك النتائج التي تحققت والنمو والاستقرار في جميع المؤشرات تشير إلى سلامة سياسات إدارتها وتوجهاتها في تعزيز الوضع المالي للشركة وتطوير محفظة أعمال متوازنة لا تعتمد على نوع معيّن من الأعمال أو العملاء، مع تفهّم عميق لتوجيهات مجلس الإدارة للمحافظة على مستوى حصتنا بالسوق، والعمل على المواءمة بين زيادة الإنتاج من جهة والتحفظ في الاكتتاب من جهة أخرى.

وأضاف شريف أنه "برغم التحديات الكبيرة التي نواجهها في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، فإن انجازاتنا لم تتوقف عند تحقيق المبيعات فقط، ولكن نعمل بثبات على أن نبني شركتنا على أسس سليمة، حيث نطور قدرات وخبرات الموظفين، إضافة إلى القدرات التكنولوجية، وتطوير ثقافة إدارة المخاطر والالتزام والحوكمة والتدقيق الداخلي والسياسات والإجراءات لتصبح ذهنية الموظفين أكثر انفتاحا وتقبّلا للتعامل بإيجابية مع كل تلك المواضيع المهمة".

وأردف "يذكر أن الشركة تعاقدت حديثاً مع وكالة إيه إم بست للتصنيف الائتماني وحصلت على تصنيف (A-) ممتاز مع نظرة مستقبلية مستقرة، إضافة إلى وكالة موديز حيث حصلنا على التصنيف الائتماني A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

إن هذه التصنيفات من وكالات عالمية تضع على عاتق إدارة الشركة المزيد من المسئولية للمحافظة عليها، بل ورفعها، مما يتطلب العمل الدائم للمحافظة على متانة الوضع المالي للشركة ومستوى الخدمة المقدمة للعملاء وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين.

ومازلنا نتطلع إلى كثير مما يجب عمله في السنوات القادمة لنحافظ على مكانة شركة الكويت للتأمين كرائدة في السوق الكويتي، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في تحقيق أهدافنا من مجلس الإدارة والمساهمين والعاملين في الشركة".

بلغ صافي الأرباح التشغيلية للفترة الحالية 7.45 ملايين دينار مقابل 7.88 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي
back to top