ضخ النفط الثقيل إلى مصفاة الزور خلال الربع الثاني من 2020

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:02
ضخ النفط الثقيل إلى مصفاة الزور خلال الربع الثاني من 2020
ضخ النفط الثقيل إلى مصفاة الزور خلال الربع الثاني من 2020
توقّع مصدر نفطي أن تبدأ شركة نفط الكويت ضخ النفط الثقيل الى مصفاة الزور خلال الربع الثاني من العام الحالي من حقل جنوب الرتقة التابع للشركة؛ لافتا الى أنه في هذا الإطار فقد أتمت الشركة حفر عدد كبير من الآبار لتطوير النفط الثقيل خلال الفترة الأخيرة؛ متوقعا تسلّم الشركة منشأة إنتاج مركزية جديدة للتعامل مع إنتاج النفط الثقيل خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار المصدر الى أن تشغيل مصفاة الزور المتوقع لها نهاية العام الحالي سيضيف 60 ألف برميل من النفط الثقيل يوميا كمرحلة أولى الى منتجات «نفط الكويت»، إضافة الى ما تنتجه حاليا.

ولفت الى أن محفظة استثمارات الشركة تسير بشكل متّسق مع أنشطة التنقيب وتطوير نشاط الإنتاج؛ لافتا الى أن توجه الشركة للتنقيب عن النفط والغاز في الحقول البحرية والذي تبدأ الشركة في تفعيله على أرض الواقع مع انتصاف العام الحالي، سيعمل على تعزيز الإنتاج، حيث إن ذلك يأتي في إطار خطط «نفط الكويت» حسب استراتيجية القطاع النفطي في البلاد للوصول الى إنتاج 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2040. وأفاد بأن الشركة مستمرة في إجراء المزيد من الدراسات الفنية المتخصصة بشأن حالة المكامن لربط قدرتها الإنتاجية مع قدرة المنشآت على معالجة النفط والغاز المنتج؛ مشددا على أن الشركة تنظر بعين الاعتبار لمعالجة التأخر في تنفيذ بعض المشروعات الحيوية التي تساهم في الوصول الى الطاقة الإنتاجية المستهدفة.

تشغيل مولدات المياه في المصفاة

استكمالاً لقرب تشغيل مصفاة الزور، احتفلت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» بتشغيل مولدات المياه التي تعمل بطاقة الديزل، ومباشرة ضخ المياه في الخزانات لتشغيل سخانات المصفاة.

back to top