صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4385

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فينغر وكابيللو وخولييت يدعمون العقوبات ضد سيتي

  • 19-02-2020

أشاد الفرنسي ارسين فينغر، المدرب الاسطورة لارسنال الإنكليزي، والإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب إنكلترا السابق، بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسمين المقبلين بسبب انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف.

وقال فينغر إن "اللوائح هي اللوائح وينبغي احترامها، أي شخص يضبط وهو يحاول الالتفاف حولها ينبغي أن يعاقب"، مضيفاً: "إذا كان هناك دليل حول وجود تعمد ينبغي العقاب".

وأوضح صاحب الـ70 عاما أنه دائما يساند الضوابط المالية، "فالرياضة من أجل الفوز واحترام اللوائح، وإذا لم يحدث ذلك فلن تكون رياضة حقيقية، إذا شاركت في منافسة ينبغي أن تقبل كل الشروط والأحكام العامة".


كابيللو (73 عاماً)، الذي سبق له تدريب العديد من الأندية البارزة في أوروبا، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي والمنتخب الروسي، سار على نهج فينغر، وأكد أن قرار يويفا "قوي".

من جانبه، أكد الأسطورة الهولندي رود خولييت في تصريحات لـ "بي. بي. سي"، أن مانشستر سيتي قد يخسر لاعبيه بعد العقوبة، مشيرا إلى أنه سيتفهم الأمر لو قرر المدرب الإسباني بيب غوارديولا الرحيل بدوره.

وأوضح خولييت: "يمكنني التفهم إذا رحل غوارديولا، لأنه يريد اللعب في دوري أبطال أوروبا، هي الكأس المقدسة بالنسبة إليه، يريد الفوز بدوري الأبطال مجددا".