صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض يواجه الشباب لاستعادة صدارة «الممتاز»

يخوض فريق الكويت لكرة القدم أولى مواجهتيه المؤجلتين في الدوري الممتاز، وذلك عندما يستضيف على ملعبه بكيفان عند الساعة 6:10 مساء فريق الشباب في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة، حيث كان الأبيض مرتبطاً بخوض ملحق دوري أبطال آسيا المؤهل لدوري المجموعات.

وستكون الفرصة سانحة أمام الكويت صاحب الـ27 نقطة لاستعادة الصدارة، والتي يحتلها القادسية في الوقت الحالي، حيث إن الفوز سيضمن للابيض الوصول للنقطة 30، ليتفوق على القادسية صاحب نفس رصيد النقاط بعدد الأهداف التي سجلها.

في المقابل يدخل ابناء الأحمدي المباراة بطموح الفوز أو اقتناص نقطة التعادل على اقل تقدير لتحريك رصيد نقاطهم البالغ 16 نقطة.

وتتوقف مسابقة الدوري بعد مواجهة الكويت والشباب حيث ستقام الجولة الأولى لبطولة كأس الأمير والتي يغيب الكويت حامل اللقب عن دورها التمهيدي، بينما تنتظر الشباب مهمة أمام اليرموك الأحد المقبل.


وتصب المعطيات في مواجهة الأبيض وأبناء الأحمدي في مصلحة الكويت، عطفا على فارق الإمكانات في كثير من الجوانب، إلا أن فرصة الشباب تبقى قائمة.

ويعول مدرب الكويت وليد نصار، والذي استعاد المهاجم يوسف ناصر، على جمعة سعيد، ويعقوب الطراورة، وفيصل زايد، وطلال الفاضل، وعبدالله البريكي، وسيسوكو، وأحمد الزنكي وفهد الهاجري، والصاعد عبدالعزيز ناجي والعديد من اللاعبين المميزين، بينما يغيب سامي الصانع، وفهد العنزي بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر يتحسب الشباب لأي خسارة أخرى، قد تدفعه لمراكز الخطر، والتعرض للضغوط فيما تبقى من مباريات المسابقة.

ولم يحقق ابناء الأحمدي إلا فوزاً وحيداً في المباريات السبع الأخيرة وجاء على حساب كاظمة، وهو ما يضع مدرب الفريق خالد الزنكي واللاعبين في موقف صعب في حال توالت الخسائر.

ويملك الشباب العديد من اللاعبين المميزين أمثال العاجي غاي بيراهيم والذي يتواجد في صدارة الهدافين في الدوري، إلى جانب الحارس العائد سليمان ميرزا، وعبدالمحسن التركماني والعديد من اللاعبين المميزين.