حادث مروع في سباق «دايتونا 500»

نشر في 19-02-2020
آخر تحديث 19-02-2020 | 00:03
السائق المخضرم راين نيومان لحظة تعرضة للحادث
السائق المخضرم راين نيومان لحظة تعرضة للحادث
وقع حادث مروع أدى إلى إصابة السائق المخضرم راين نيومان، في سباق "دايتونا 500" الشهير ضمن منافسات سيارات "ناسكار" الأميركية، الذي انتهى بفارق ضئيل لمصلحة ديني هاملين للعام الثاني توالياً.

ودفع حادث نيومان، الذي تعرض لإصابات بالغة لكن الأطباء أكدوا أن حياته ليست في خطر، إلى إلغاء الاحتفالات التقليدية في ختام السباق الذي أقيم، أمس الأول، ويعد من الأشهر في منافسات السيارات الأميركية.

وكان نيومان (42 عاماً) متصدراً في اللفة الأخيرة على متن سيارته "فورد ماستانغ"، لكنه فقد السيطرة عليها بعد احتكاك مع سيارة منافس، لتلتف السيارة على نفسها وتصطدم بالجدار الجانبي، وتعود إلى مسار حلبة "دايتونا سبيدواي" في ولاية فلوريدا، لتصطدم مجددا بسيارة أخرى، مما أدى الى انقلابها واندلاع نيران فيها.

وسارعت سيارات الإسعاف ورجال إطفاء لنجدة نيومان، ورفع المسعفون عوائق سوداء اللون خلال العمل على إخراج السائق من سيارته، في حين انتظر السائقون الآخرون نحو ساعتين قبل معرفة مصير زميلهم.

وأكد الرئيس التنفيذي لسباقات "ناسكار" ستيف أودونل للصحافيين ان نيومان في حالة صحية حرجة بعد نقله الى المستشفى، لكنه سينجو.

كما أفاد فريق نيومان "راوش رايسينغ"، في بيان، بأن السائق "في حالة خطيرة، لكن الأطباء أشاروا الى ان إصاباته لا تشكل تهديدا لحياته".

وأعادت الحادثة على الحلبة البيضاوية التي تتنافس فيها السيارات على سرعة عالية تناهز 300 كلم/ساعة، التذكير بمقتل السائق دايل إرنهاردت في حادث خلال اللفة الأخيرة لسباق "دايتونا 500" في عام 2001، على الحلبة التي تتسع مدرجاتها لنحو 100 ألف متفرج.

وأبدى السائقون قلقهم على مصير نيومان. وقال الفائز هاملين: "كنت أعرف أنه (الحادث) سيئ"، معتبرا أن السباق بالنسبة إليه كان "مزيجاً غريبا من الحماس والسعادة لنفسي، لكن في الوقت عينه صحة شخص و(القلق على) عائلته هو أمر أكبر من أي انتصار في الرياضة".

وكان السباق مقررا الأحد، لكنه أرجئ الى الاثنين بسبب الظروف المناخية والأمطار الغزيرة. و"دايتونا 500" هو السباق الأول لموسم "ناسكار"، ويشارك فيه نحو 40 سائقا يتنافسون على مدى 200 لفة حول الحلبة.

back to top