صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تجاوزات البترول» تستدعي الخالد لاجتماعها 15 مارس

  • 18-02-2020

واصلت لجنة التحقيق حول التجاوزات في التعيينات والترقيات في مؤسسة البترول، في اجتماعها أمس، مناقشة الملاحظات التي شابت التعيينات والترقيات وأبرز الملاحظات التي انتهى إليها ديوان المحاسبة في التجاوزات الإدارية والمالية التي تمت في المؤسسة، من السنة المالية المنتهية 2016/2015 حتى السنة المالية الحالية 2020/2019.

وقال مقرر اللجنة النائب د. بدر الملا، في تصريح أمس، إن اللجنة عقدت اجتماعات ماراثونية بلغ عددها 14 اجتماعاً، في ظل التزام كامل من الأعضاء بحضور الاجتماعات وتعاون تام من ديوان المحاسبة والمعنيين بالقطاع النفطي، مؤكداً أن أموراً عديدة تبينت للجنة من خلال التحقيقات.


وأوضح الملا أن اللجنة قررت دعوة المجلس الأعلى للبترول برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لحضور اجتماع سيعقد في 15 مارس المقبل للاستماع إلى إفادتهم والحصول على ما لديهم من معلومات تتعلق بالتحقيق، مبيناً أن الموعد قابل للتعديل وفقا لالتزامات رئيس الوزراء.

وبين أن اللجنة قررت بالإجماع أيضاً دعوة اللجنة الفنية المشكلة من مجلس الوزراء السابق للتحقيق في استجواب وزير النفط السابق بخيت الرشيدي لحضور الاجتماع الذي ستعقده اللجنة 12 مارس المقبل للاستئناس بما تكشف لهم من أمور خلال التحقيق.

وأكد أن الاجتماع مع المجلس الأعلى للبترول مهم ومفصلي.