«الأميركية»: عدنان يحصل على منحة للزمالة من «هارفارد كينيدي»

نشر في 18-02-2020
آخر تحديث 18-02-2020 | 00:00
 الأستاذ المساعد بكلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأميركية بالكويت د. خالد عدنان
الأستاذ المساعد بكلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأميركية بالكويت د. خالد عدنان
حصل الأستاذ المساعد بكلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأميركية بالكويت د. خالد عدنان على منحة زمالة بحثية في كلية هارفارد كينيدي، حيث سيقوم ببحث موضوع النمو القائم على تنوع الصادرات في إطار الاقتصاد القائم على المعرفة، من خلال أبحاث كمية ونوعية، باستخدام نموذج نمو قائم على المعرفة، لدراسة تأثير تنويع الصادرات على النمو الاقتصادي، والتحول المحتمل إلى اقتصاد كثيف المعرفة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي خلال العقدين الماضيين.

وقال عدنان "من خلال بحثي سأحاول تحديد المكونات الهيكلية التي تسهم في تحويل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى إلى اقتصاديات قائمة على المعرفة، وبالتالي سيساعدنا هذا البحث على فهم الحواجز الهيكلية التي تحول دون تنويع الصادرات في الكويت والخليج بشكل أفضل، وسيفيد مستقبلاً في التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة".

وتابع "خلال العقدين الماضيين ركزت سياسة التنمية الاقتصادية في البلدان ذات الدخل الفردي المرتفع، خصوصا في البلدان التي تمثل فيها الصادرات نسبة كبيرة من الدخل القومي مثل الحالة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، على تنويع قاعدة صادراتها لتحقيق التنمية المستدامة".

back to top