الناهض يناقش مرونة البنوك في الثورة الصناعية الرابعة

خلال مؤتمر «IIF» في قمة مجموعة العشرين بالرياض

نشر في 18-02-2020
آخر تحديث 18-02-2020 | 00:02
الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتك" مازن الناهض
الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتك" مازن الناهض
يشارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) في مؤتمر المعهد الدولي للتمويل الإسلامي (IIF) المزمع انعقاده في الرياض 21 الجاري، في إطار اجتماعات قمة مجموعة العشرين، الرياض G20.

وتأتي مشاركة "بيتك" في المؤتمر الذي سينطلق تحت عنوان "آفاق النمو الاقتصادي ومستقبل الخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، في إطار الالتزام بالمساهمة في إثراء المؤتمرات الاقتصادية والمالية الدولية، وتعزيز الخدمات المصرفية العالمية، وكذلك للاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية ومناقشتها مع مختصين وخبراء ماليين عالميين.

وسيناقش الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيتك" مازن الناهض، خلال مشاركته في حلقة نقاشية في المؤتمر، أهمية الأمن السيبراني في الصناعة المصرفية وتعزيز الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر في هذا المجال، مع مواصلة رفع مستوى أنظمة الأمن السيبراني والتكنولوجيا ذات الصلة، وفقاً للمعايير العالمية.

كما سيتطرق الناهض إلى أهمية المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وتحقيق الاستدامة على مختلف الصعد، والانتقال الى اقتصاد منخفض الكربون low-carbon economy، إلى جانب مناقشة أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs، كمحركات للنمو الاقتصادي، وتماشي ذلك مع رؤية الكويت 2035 بالتحول الى مركز مالي وتجاري، مع استعراض دور "بيتك" الرائد في دعم هذا القطاع.

وسيتطرق إلى أهمية الرقمنة في الخدمات المصرفية، والفرص الضخمة للبنوك في تحويل نموذج أعمالها بما يتوافق مع التطورات التكنولوجية العالمية المتسارعة، وحاجة البنوك إلى وضع خطط استراتيجية متقدمة لضمان سلامة جميع البيانات المالية لعملائها.

وسيقدم الناهض أيضا نظرته عن الـFintech، والذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن أن تصبح البنوك أكثر مرونة في الثورة الصناعية الرابعة، وضرورة تعزيز دور الابتكار في عمل البنوك، إلى جانب تناول مواضيع ومحاور متنوعة أخرى مثل ضرورة مواصلة تطوير استراتيجيات الموارد البشرية في استقطاب المواهب، وتصميم برامج تدريبية خاصة تواكب الاحتياجات العالمية في الصناعة المصرفية.

ويحرص "بيتك" على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات ذات الوقع الكبير والتي تهدف الى تطوير الصناعة المصرفية، إذ يمتلك "بيتك" خبرات عريقة بفضل مسيرته الطويلة وانتشاره الجغرافي الواسع، ومكانته الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي عالمياً.

back to top