صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سناء ساسي قدمت موسيقى عصرية وكلاسيكية في «رحلات ليلية ساحرة»

في أول لقاء لها بالجمهور الكويتي بمركز اليرموك الثقافي

  • 18-02-2020

استضاف مسرح مركز اليرموك الثقافي بدار الآثار الإسلامية ليلة موسيقية ساحرة قادمة من فرنسا، قدمت خلالها فرقة سامسا باقة متنوعة من أشهر أعمالها الموسيقية والغنائية لتضع بحفلها الأول الكويت بصمة لا تمحى من الذاكرة والوجدان.

جاء الحفل بالتعاون بين دار الآثار الإسلامية والسفارة الفرنسية لتقديم أمسية موسيقية بعنوان "رحلات ليلية ساحرة" جمعت بين الموسيقى العصرية الشائعة والفرنسية الكلاسيكية.

ولم يشعر الجمهور بالوقت الذي مر سريعاً رغم ما تضمنته الليلة من برنامج حافل بالأغنيات ضم 14 عملاً موسيقياً وغنائياً، وانطلق الحفل بأغنية "Fils de la lune -MecanoK"، ثم توالت الأغنيات التي تنوعت بين أعمال "سامسا" وأخرى عالمية، ومن أعمالها الخاصة تغنت سناء ساسي بمجموعة منتقاة من أفضل أغنياتها.

كما قدمت ساسي بصحبة فرقتها الموسيقية أجمل ما أبدعت المطربة الفرنسية الشهيرة Lucienne Delyle من خلال أغنيتها المعروفة والمحببة لدى الجمهور Sur les quais du vieux Paris.


واختتمت جولتها الموسيقية بالكويت باثنين من الأعمال الملهبة للمشاعر المفعمة بحب الفن والموسيقى الساحرة وهي Les feuilles mortes، للمبدع الفرنسي الإيطالي Yves Montand، ولم يقف سحر الحفل عند هذا الحد فاستمرت "ساسي" في اللعب على أوتار مستمعيها مختتمة حفلها بقطعة من الخيال الذي تبحر فيه بمجرد سماع أغنية Je ne veux pas travailler للفرقة الموسيقية الشهيرة pink martini.

وعبرت "ساسي" في تصريح لـ"الجريدة"، عن سعادتها البالغة بردود الفعل الرائعة التي تلقتها عقب حفل الجمهور الذي شهد تفاعلاً وترحيباً كبيراً من الجمهور، مؤكدة أنها تخوفت كثيراً من هذا اللقاء لكن النجاح الذي تلقته بالنهاية أثلج صدرها ومنحها دفعة كبيرة.

وأضافت أن فرقة "سامسا" تضم العازفين الفرنسيين دليل مهدي، وكابتان امراه، وقيس المليتي، وسكندر ألكسندر، والجزائري مأمون مخنز دحان.

كما طرحت ألبومين غنائيين حمل الأول اسم "عالم جديد"، والثاني كان إعادة توزيع لأغنيات المطرب التونسي "الهادي الجويني"، حصلت من خلالهما على العديد من الجوائز منها جائزة مهرجان الموسيقى التونسية، كما حصلت على جائزة أفضل فرقة بباريس.