صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزيرة الإسكان «تحمّر العين» تجاه سلامة المشاريع

في خطاب شديد اللهجة، وجهت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الاسكان د. رنا الفارس حزمة تساؤلات الى المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان حول اجراءات السلامة المتبعة في مشاريع المؤسسة للرد عليها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

واستفسرت الفارس، في كتاب وجهته إلى الوقيان، حصلت "الجريدة" على نسخة منه تزامناً مع حادثة الانهيار في مدينة المطلاع، حول خطة الأمن والسلامة المعتمدة والمتبعة في مواقع العمل بمشاريع المؤسسة، طالبة تزويدها بخطة الدورات التدريبية في مجال الامن والسلامة لجهاز المؤسسة المعني بمتابعة المشاريع.


ودعت، في كتابها، إلى تزويدها كذلك بكشف عن دورات الأمن والسلامة التي تم اجتيازها من قبل موظفي المؤسسة العاملين في مواقع العمل لآخر خمس سنوات، كما طلبت تزويدها بالإجراءات المعتمدة والمتبعة للدخول والخروج من مواقع العمل بمشاريع المؤسسة، مع تحديد المعايير المتبعة لتحديد مواقع لوحات الارشادات التحذيرية في مواقع العمل بمشاريع المؤسسة.

وتساءلت الفارس عن خطة الطوارئ المعتمدة لمواقع العمل في مشاريع المؤسسة إلى جانب تزويدها بالاجراءات المعتمدة للتبليغ عن الحوادث في مواقع العمل بمشاريع المؤسسة.