صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4385

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إحالة نقل معسكرات الجهراء إلى «البلدية»

أحالت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي، طلب نقل مواقع معسكرات الجهراء من المنطقة السكنية الواقعة بين مدينة سعد العبدالله ومنطقة الجهراء السكنية إلى الجهاز التنفيذي.

وقررت اللجنة، خلال اجتماعها أمس، برئاسة العضو أحمد هديان، تأجيل عدد من المواضيع منها الكتاب المقدم من محافظ الجهراء بشأن إنشاء مسلخ آخر مواز للمسلخ الموجود حالياً لأهالي المحافظة، ومشروع صالة الجهراء الترفيهية، وتقرير رئيس اللجنة بشأن الجولة الميداينة في محافظة الجهراء.

وأجلت اللجنة طلب الهيئة العامة للبيئة تخصيص موقع لتجميع الإطارات المستعملة بمحافظة الجهراء، بناء على قرار مجلس الوزراء، وطلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص مسار للكيبلات الأرضية لتغذية محطات التحويل الرئيسية بمنطقة أمغرة الصناعية.

من جهة أخرى، عقد فريق مراجعة عقود النظافة التابع للجنة البيئة في المجلس البلدي، أمس، اجتماعا مع مديري أقسام النظافة في محافظتي الجهراء ومبارك الكبير.

وأكدت رئيسة لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي مها البغلي، في تصريح صحافي، أن الفريق أجمع على أن عدد آليات النظافة الموجودة في المحافظتين غير كافٍ، وكذلك عدد العمالة.


وأضافت البغلي أن اللجنة أوصت كذلك بتعديل عقود شركات النظافة وعقود إدارة المرادم، بحيث تكون مسؤولية فرز النفايات لدى شركات النظافة لا شركات إدارة المرادم، حتى يتم تطبيق الفرز بالصورة القانونية الصحيحة وحماية المواد الخام الموجودة في النفايات من السرقات من بعض عمال النظافة.

وقالت إن اللجنة ناقشت مع مديري نظافة الفرعين سبل تذليل العقبات والمعوقات التي تواجههم يوميا في أعمالهم، لافتة إلى وجود اقتراح بشأن استحداث مراكز نظافة أخرى وزيادة عدد المفتشين في النوبات.

وذكرت ان اللجنة أوصت بإعطاء مزيد من دورات مساعد المفتش لتأهيل الموظفين للقيام بدورهم في الرقابة على عقود النظافة، مشيرة الى انها اطلعت على مقترح لتشكيل لجنة لصياغة البنود في عقود النظافة المقبلة لسد ثغرات القانون الحالي.

كمال يقترح استخدام صالات الأفراح للعزاء صباحاً

اقترح عضو المجلس البلدي د. حسن كمال استعمال صالات الأفراح في مناطق الكويت لإقامة مناسبات العزاء خلال الفترة الصباحية. وذكر كمال، في اقتراحه المقدم الى رئيس المجلس البلدي اسامة العتيبي، ان من الأعمال الخيرية الخدمية المميزة في الكويت إنشاء العديد من صالات الأفراح والمناسبات في مناطق متعددة كخدمة اجتماعية لأبناء المنطقة، وذلك لإقامة مناسباتها بأسعار رمزية وبإشراف مباشر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مبيناً أن هذه الصالات غالبا ما تصمم على مساحات كافية وتنفذ بخدماتها المتكاملة، وتوجد حولها مواقف كافية للسيارات، وعادة تستغل هذه المناسبات في الفترة المسائية من اليوم.

وأضاف ان هذا الاقتراح للراغبين في ذلك من أبناء المنطقة، على أن يكون استعمال الصالات المبنية والتي سوف تبنى مستقبلاً لإقامة مناسبات العزاء في الفترة الصباحية إلى ما قبل صلاة المغرب، مع الالتزام بأن يحتوي التصميم المعماري للصالات المستقبلية على ديوان جانبي لهذا الغرض، اضافة إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الشؤون والجهات الحكومية ذات العلاقة.

«بيئة البلدي» توصي بتعديل عقود شركات النظافة والمرادم

البغلي: عدد الآليات والعمالة في الجهراء ومبارك الكبير غير كافٍ