«الأميركية»: 115 شاركوا في مؤتمر «AMICAL»

نشر في 17-02-2020
آخر تحديث 17-02-2020 | 00:00
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أعلنت مكتبة الجامعة الأميركية في الكويت استضافة مؤتمر اتحاد أميركا الدولي للمكتبات الاكاديمية (AMICAL)، الذي تناول موضوع التحول الرقمي في مؤسسات العلوم والآداب الحرة الدولية "الابتكار... التعاون... الاستدامة"، موضحة مشاركة 115 شخصا من 20 دولة من جميع انحاء العالم في المؤتمر الذي استمر 4 ايام.

وذكرت المكتبة في بيان صحافي امس، أن كلا من رئيسة الجامعة الأميركية في الكويت د. روضة عواد، ومديرة مكتبة الجامعة أسماء الكنعان رحبتا بالمشاركين، وكانت المتحدثة الرئيسية في المؤتمر أستاذة الدراسات الإعلامية ومديرة مركز الإعلام والمواطنة في جامعة فرجينيا سيفا فايديناثان.

وأضافت المكتبة "115 شخصا من 20 دولة من جميع أنحاء العالم شاركوا في ورش عمل ومحاضرات ومناقشات وعروض الملصقات والعروض التكنولوجية، مما سهل تبادل الأفكار والتعلم والاستجابة للتغيرات في ممارسات التعلم والبحث".

وقالت الكنعان: "لقد كانت فرصة رائعة للمشاركين من مختلف مؤسسات العلوم والآداب الحرة للتواصل والتعلم من تجارب وتحديات وقصص نجاحهم، وساعدت AMICAL بالتأكيد في بناء مجتمع تعليمي يتم من خلاله رعاية الافكار الجيدة ودعمها من أجل تحسين جميع المؤسسات الأعضاء".

وقال مدير اتحاد AMICAL جيف جيما: "كم عدد الاحداث اليوم التي تجمع في مكان واحد نخبة من أمناء المكاتب وأعضاء هيئة التدريس والتقنيين من مؤسسات العلوم والآداب الحرة الدولية للتجاوب بشكل تعاوني مع متغيرات البيئة التعليمية والمنح الدراسية؟ أنا لا أعرف سوى AMICAL، خاصة أن 2020AMICAL يركز على التحول الرقمي، لقد كانت الطاقة الجماعية للأفكار التعاونية التي تم توليدها خلال المؤتمر عبر الخطوط المؤسسية وعبر الأدوار المهنية واضحة".

back to top