صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4385

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ABBA Tribute » صدحت بمجموعة من أروع الأغاني

الفرقة عادت بجمهور المسرح المكشوف في حديقة الشهيد إلى سبعينيات القرن الماضي

قدمت فرقة "ABBA Tribute" حفلاً مميزاً نظمته «لابا» في المسرح المكشوف بحديقة الشهيد التي تنظمه "لابا" وأدت أجمل الأغاني المشهورة في سبعينيات القرن الماضي.

في أجواء شتوية حالمة أتت دافئة قليلاً على جمهور مسرح حديقة الشهيد، الذي جاء ليستمتع ويستمع إلى فرقة "ABBA Tribute " التي عادت بهم برحلة جميلة إلى سبعينيات القرن الماضي بمجموعة من أغانيها علي المسرح المكشوف أمس الأول بتنظيم من "لابا".

كارول سوكي

وقدمت الحفل الفنانة اللبنانية كارول سوكي ورحبت بجمهور الكويت وهنأت البلاد بأعيادها الوطنية بكلمة في مستهل الحفل "نحن في أيام أعياد نتواصل فيها على حب الوطن ونتغنى ببلد الإنسانية، ببلد عرف عنها تتعدد الثقافات والحضارات، وما أجمل من الموسيقي والفن .. اللغة التي تجمعنا معاً لنترجم مشاعرنا ونعلن وفاءنا وانتماءنا للكويت في ظل قيادة أمير الحكمة والإنسانية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظة الله ورعاه.

انسجام مطلق

وفي انسجام مطلق تفاعل آلاف الجماهير مع فرقة "ABBA Tribute"، إذ استعادوا فيها قليلاً من الذكريات الجميلة لتعطيهم الدفء وكثيراً من البهجة والفرح حيث ملتقى الحضارات والإبداعات.

وهذه كانت ملامح الحفل الذي قدَّمته الفرقة في أول مرة تغني فيها على أرض المحبة والسلام الكويت، فصدحت بمجموعة من أروع الأغاني التى تعدت الـ 17 أغنية وأضفت أجواء البهجة علت من خلالها صيحات الجمهور المتعطش لمعانقة ذكريات جميلة طبعتها الفرقة وأغانيها المميزة في أذهانهم منها أغنية "Mamma Mia "من أشهر أغنيات الفريق، صدرت عام 1975، من كتابة بيني أندرسون، وبيورن ألفيس، وستيج أندرسون، واحتلت المركز الأول فى Australian single chart، وGerman Singles Chart، وUK Singles Char، وتحقق على موقع "يوتيوب" الآن 79 مليون مشاهدة.


وأغنية ملكة الرقص "Dancing Queen و"أغنية Chiquitita شيكيتتيتا الحزينة أن الأحزان تذهب وتأتي"، "وأغنية فيرناردو" Fernardo" وأغنية "I Do I Do وأغنية waterloo التي صدرت عام 1974، وأغنية Money, Money, Money من أنجح أغنيات فريق ABBA والتى احتلت المركز الأول في Australian Singles Chart، وغنتها أيضاً النجمة ميريل ستريب في أحد أفلامها عام 2008 ، وأغنية Take A Chance On Me، وأغنيةGimmie gimmie gimmie غنتها النجمة أماندا سيفريد فى فيلم Mamma mia عام 2008 ، واحتلت المركز الأول وقت صدورها فى العديد من البلدان أبرزها أستراليا وأوروبا واليابان.

زيارة الكويت

من جهتها،عبرت "ABBA Tribute" عن سعادتها بزيارة الكويت لأول مرة وتمنت أن يحوز الحفل قبول الجمهور وتوجهت بالشكر والتقدير لحديقة الشهيد والديوان الأميري وجميع القائمين على التنظيم الرائع للحفل.

من جهته، شدد المدير العام لحديقة الشهيد سلمان الرشود على ضرورة مد جسور الشراكة الثقافية والفنية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والتي تحمل رسالة سامية في نشر الوعي الفكري والإبداعي في المجتمع مؤكداً قوة اللغة العالمية للموسيقى في الربط بين الشعوب وتأكيد دور الكويت الإنساني الرائد في نشر قيم المحبة والسلام والرخاء وهو ما يتفق مع رؤية مؤسسة "لوياك".

فرق البوب

الجدير بالذكر، أن فرقة "ABBA Tribute" واحدة من أشهر فرق البوب في العالم إذ ضمت أكثر من 200 مليون ألبوم تم بيعها حول العالم.

وظهرت الفرقة عام 2013، بهدف إحياء الإرث الموسيقي لمجموعة أبا الأسطورية والأصلية التي ظهرت في السبعينيات وسعت إلى مطابقة "أبا" الأصل من حيث مستوى الموسيقي قدر الإمكان إذ لاقت نحاجاً كبيراً واعترافاً بمطابقتها وقربها من "أبا" الأصلية وفق ما ذكرته الصحف الهولندية والأجنبية إذ تم اعتبارها إحدى أفضل فرق "ABBA Tribute " في العالم والمتميزة عن البقية فى التراكيب الموسيقية الأصلية والحفاظ على الأصالة اللازمة لجعلها أكثر مقاربة وامتاعاً عن الفرق الأخرى التي حاولت تقليد "أبا" الأصل.

انسجام مطلق وسط تفاعل آلاف الجماهير مع الفرقة واستعادة قليل من الذكريات الجميلة

سلمان الرشود : ضرورة مد جسور الشراكة الثقافية والفنية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية