«النفط» تدشن اليوم برنامج التحول نحو الخدمات الإلكترونية

الفاضل: نقلة نوعية في إنجاز الأعمال وزيادة الأداء التشغيلي

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
من يمين الصورة وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل و وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر الصباح
من يمين الصورة وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل و وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر الصباح
تدشن وزارة النفط اليوم استراتيجيتها الجديدة للتحول الرقمي وميكنة أعمالها إلكترونياً، تحت شعار «برنامج التحول نحو الخدمات الإلكترونية»، كما تكشف الوزارة عن شعارها الجديد الذي يعكس الهوية الجديدة وخطتها الاستراتيجية.

وقال وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، في تصريح صحافي أمس، إن «النفط» عملت على مدار الأشهر الماضية على وضع برنامج لتحويل كل أعمالها إلى إلكترونية رقمية ذكية، موضحاً أن مشروع التحول إلى وزارة إلكترونية يمثل نقلة نوعية في كيفية إنجاز الأعمال، وزيادة كفاءة الأداء التشغيلي، وتوثيق إجراءات العمل من خلال توفير بيئة عمل إلكترونية يتم فيها تحويل جميع أنواع المحتوى المتداول في وزارة النفط إلى إلكتروني كاملاً.

وأوضح الفاضل، أن «النفط» ستطلق شعاراً جديداً لها يتماشى مع رؤية الكويت والوزارة المستقبلية ليترجم الهوية الإعلامية المعاصرة للإدارة الحديثة وفق دراسة علمية لاختيار أفضل المعايير في رسم رمزية الهوية الجديدة بما يعكس رؤية الوزارة وروح عملها.

وذكر أنه تم ربط «النفط» مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لتعزيز دور الوزارة بالتعاون مع القطاع النفطي في تبادل المعلومات الفنية.

تحديث إلكتروني شامل

من جانبه، قال وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر الصباح، إن «النفط» قامت بتحديث نظام المراسلات الإلكترونية المتبع فيها واشتمل على كيفية إرسال الكتب بين الإشرافيين والموظفين وإرسال الكتب الخارجية والمذكرات الداخلية والربط مع نظام الدولة «G2G» وتوفير نسخة منه على نظام الويب والموبايل «IOS – Android والآيباد».

وذكر الصباح، أن الوزارة تعمل جاهدة على تطور خدماتها في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وتحويل كل أعمالها الإدارية إلى رقمية من خلال التركيز على وجود الدعم من الإدارة العليا في الوزارة، واتباع منهجية واضحة على مستوى جميع الأفراد في الوزارة تتمركز حول الرؤية المشتركة وتحقيق الأهداف والتركيز على التدريب الممنهج الذي يعطي الإداريين والأفراد في الوزارة القدرة على التغيير. وبين أنه تم استحداث نظام المراسلات الإلكترونية الخاص بنماذج الشؤون الإدارية ونظام البصمة الذكي بواسطة الأجهزة الذكية، كما تم تطبيق نظام حفظ الوثائق ونظام التعاميم والقرارات ونظام أمانة السر الخاص بالاجتماعات، ونظام أرقام الهواتف الداخلية بالإضافة إلي نظام تسجيل الموظفين بالتعيينات الجديدة.

وللإشارة أعدت وزارة النفط حملة إعلامية للكشف عن الخدمات الإلكترونية الجديدة ضمن برنامج التحول الرقمي في إطار سعي الوزارة إلى التطور النوعي في أداء أعمالها ومواكبة آخر ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية الرقمية تماشياً مع التوجه الحكومي نحو التحول إلى الخدمات الإلكترونية.

نمر الصباح: الوزارة ستحول كل أعمالها الإدارية إلى رقمية تواكب العصر
back to top