فتح باب المشاركة في «مسرح الطفل»

نشر في 16-02-2020
آخر تحديث 16-02-2020 | 00:00
المهرجان العربي لمسرح الطفل
المهرجان العربي لمسرح الطفل
تستعد الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والآداب، لتنظيم الدورة الثامنة للمهرجان العربي لمسرح الطفل، المقررة إقامته خلال الفترة من 1 إلى 10 يونيو المقبل.

وفتحت الأمانة باب المشاركة أمام الفنانين الراغبين في تقديم عروضهم المسرحية، بالمشاركة في فعاليات المهرجان من داخل الكويت أو خارجها، ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة، سواء على مستوى مسابقة العروض المسرحية لطفل أو تقديم حفلي الافتتاح والختام.

وبينت الأمانة شروط المشاركة في فعاليات وعروض المهرجان، وتضمنت: الموافقة على إجازة النص المسرحي المراد تقديمه من لجنة إجازة النصوص، وألا تزيد مدة العرض المسرحي المرشح عن 75 دقيقة، ولا تقل عن 40 دقيقة، مع تفضيل أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية شعراً أو نثراً.

وفضلت الأمانة اشتراك بعض الفنانين المعروفين بأداء بعض الأدوار التمثيلية، على أن يكون ذلك وفق مقتضيات العمل المسرحي، كما اشترطت أن تكون جميع العروض المسرحية المشاركة بالمسابقة الرسمية تخاطب جمهور الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 13 عاماً.

ويتعين على الأعمال المشاركة ألا يكون قد سبق عرضها داخل الكويت، أما المشاركات الخارجية فاشترطت الأمانة ألا يتجاوز عدد المشاركين فيها 15 شخصا من الفاعلين في صنع العرض المسرحي.

وأعلنت أن 26 مارس المقبل هو آخر موعد للمشاركة، على أن يتم مشاهدة العروض في 5 أبريل القادم لإعلان المسرحيات المشاركة.

back to top