صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الامارات: شفاء حالتين جديدتين مصابتين بـ«كورونا الجديد»

  • 14-02-2020 | 00:29
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت الامارات اليوم الجمعه عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة ليصل بذلك عدد الحالات التي تم الإعلان عن شفائها إلى ثلاث حالات من إجمالي ثماني حالات مسجلة.

وذكرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية في بيان اوردته وكالة انباء الامارات ( وام) ان الحالتين الجديدتين اللتين تم شفاؤهما هما لمواطنين صينيين الاول يبلغ من العمر (41 عاما) وابنه (8 سنوات).

وكانت الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي عن شفاء الحالة الأولى للمواطنة الصينية ليو يوجيا (73 عاما) وتعافيها التام من أعراض المرض.


واوضحت مديرة مكتب اللوائح الطبية بالوزارة الاستشارية الدكتورة فاطمة العطار في البيان "ان علاج فيروس كورونا يعتمد على تقوية الجهاز المناعي لدى المصابين وعلاج الاعراض المرضية والتخفيف من المضاعفات حيث لا يوجد الى اليوم لقاح للفيروس".

واوضحت العطار ان التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس يتم وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها ويتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التي تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذاالفيروس ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

يذكر أن 5 حالات مازالت تحت المتابعة المستمرة أحدها تحت العناية المركزة.