«نفط الكويت» تتسلم جائزة «إنرجي غلوب»

تقديراً لمساهمتها في برنامج تأهيل البيئة الكويتية

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:00
سفير النمسا سيغورد باشر يسلم  الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم جائزة «إنرجي غلوب»
سفير النمسا سيغورد باشر يسلم الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم جائزة «إنرجي غلوب»
حققت شركة نفط الكويت الفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة تقديراً لمساهمتها في برنامج تأهيل البيئة الكويتية.
زار سفير النمسا لدى الكويت سيغورد باشر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، لتسليمه جائزة «إنرجي غلوب» التي فازت بها شركة نفط الكويت أخيراً.

وخلال اللقاء، الذي حضره نائب الرئيس التنفيذي للتجارية والخدمات المشتركة في «نفط الكويت» عبدالوهاب المذن، ومدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد البصري، أثنى السفير باشر على الجهود الكبيرة التي تبذلها الكويت في مجال حماية البيئة، وأشاد خصوصاً ببرنامج تأهيل البيئة الكويتية المشترك مع الأمم المتحدة، والذي يمثل أحد أكبر المشاريع البيئية على مستوى العالم.

وكانت مؤسسة «إنرجي غلوب» المسؤولة عن الجائزة قد سلمت هذه الجائزة إلى ممثلي سفارة النمسا لدى الكويت، خلال حفل توزيع الجوائز بنسختها العشرين، الذي أقيم في منطقة إسبو بفنلندا.

وحققت شركة نفط الكويت الفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة تقديراً لمساهمتها في برنامج تأهيل البيئة الكويتية، علماً أنه يتم تنظيم وتقديم الجائزة سنوياً، وتهدف إلى نشر الوعي حول القضايا المتعلقة باستدامة الطاقة والتنمية المستدامة وحماية البيئة.

وتعتبر جائزة «إنرجي غلوب» إحدى أهم الجوائز البيئية في العالم، إذ أسست عام 1999 من رائد الطاقة النمساوي فولفغانغ نيومان، ويتم تقديمها سنوياً في حفل يبث على شاشة التلفزيون.

وجرت الاحتفالات السنوية لتسليم الجائزة في عدة دول، ومن بين الضيوف البارزين الذين قدموها كوفي عنان، وميخائيل غورباتشوف، ورؤساء المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي.

back to top