الشرطة بطلاً لـ «خليجي الطائرة» والكويت ثالثاً

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:01
لاعبو الشرطة القطري يحتفلون بكأس البطولة
لاعبو الشرطة القطري يحتفلون بكأس البطولة
توج نادي الشرطة القطري بلقب بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة التي اختتمت أمس الأول على صالة نادي الكويت، بعد فوزه على الهلال السعودي 3- صفر، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة، وجاءت نتائج الأشواط (25-19، 25-23، 25-21).

وحلّ نادي الكويت في المركز الثالث بعد خسارته أمام دار كليب البحريني صفر- 3، في ختام مباريات الفريقين، وجاء دار كليب في المركز الثاني، وجاءت النتيجة (25-14، 25-22، 25-21).

ورفع النادي القطري رصيده إلى 15 نقطة من خمسة انتصارات دون أي هزيمة في صدارة الترتيب.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يتوج فيها الشرطة بلقب البطولة الخليجية.

وتناوبت عشرة أندية على تحقيق لقب البطولة ابتداء من عام 1982، إذ نال المحرق البحريني اللقب 10 مرات، يليه القادسية الكويتي 7 ألقاب، والأهلي السعودي 5 ألقاب، والهلال السعودي 4 ألقاب، والريان القطري 3 ألقاب، والنجمة البحريني 3 ألقاب، ولقب واحد لكل من العربي القطري، والنصر البحريني، والجزيرة الاماراتي، ودار كليب.

وعقب المباراة قام الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون للكرة الطائرة بتسليم كأس البطولة لقائد فريق الشرطة القطري بحضور عيسى حمزة نائب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للكرة الطائرة، وخالد الغانم رئيس نادي الكويت ورئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتور صقر الملا نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة، ومحمد النصف نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأعضاء الاتحاد الكويتي للطائرة، ورؤساء الوفود المشاركة.

السليم ضمن الأفضل

كما تم توزيع كؤوس أفضل المهارات في البطولة، إذ نال لقب أفضل معد محمود حسن من دار كليب، وأفضل لاعب مركز 2 يوسف اغلاف من الشرطة، وأفضل لاعب بمركز 3 عثمان عبدالواحد من الشرطة، وأفضل ثاني لاعب بمركز 3 عامر السليم من الكويت، وأفضل لاعب بمركز 4 جو نيتو من الشرطة، وأفضل ثاني لاعب بمركز 4 محمد يعقوب من دار كليب، وأفضل ليبرو "لاعب حر" حسين عبدالله من دار كليب، وأفضل لاعب شامل ولنر انريكي من الشرطة.

فوز للجميع

وبدوره، اعتبر نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة المدير العام للعبة الكرة الطائرة في نادي الكويت محمد النصف، أن البطولة نجحت فنيا بكل المقاييس، حيث احتضنت الكويت كل الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف النصف: "الكل فاز في لمّ الشمل الخليجي، لأن الرياضة تجمعنا، ونبارك لفريق الشرطة على فوزه باللقب بأداء مميز، ودار كليب بالوصافة، ونادي الكويت بالمركز الثالث. الرياضة فوز وخسارة، وحظ أوفر لمن لم يحالفه الحظ بالصعود الى منصة التتويج".

وتابع "نجحت الكويت في استضافة البطولة خلال فترة وجيزة وفق الامكانيات المتاحة، ونشكر جميع اللجان العاملة في البطولة، ونخص الاعلامية منها بالتقدير على جهودها الحثيثة في تسليط الضوء على المنافسات".

back to top