صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»: الرعاية السامية لمسابقة الكويت دعم لنشر القرآن

اللجنة الدائمة اعتمدت رصد الدرجات إلكترونياً

وجّه الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة، رئيس اللجنة التحضيرية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، منصور الصقعبي، الشكر والتقدير لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته لمسابقة القرآن الكريم، مشيرا إلى أن رعاية سموه تعد حافزاً ودعماً لنشر القرآن الكريم بين أبنائه، وتشجيعاً لهم على السير بهداه وحفظه وترتيله".

وأشاد بجهود أعضاء اللجنة الدائمة المنظمة للمسابقة، وجميع الجهات الحكومية والأهلية التي تشارك حالياً بحافظيها في هذه المسابقة.

وقال الصقعبي، في تصريح صحافي، خلال انطلاق فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة في المسجد الكبير، أمس الأول، إن "المسابقة التي تقام بين كوكبة جديدة من أهل الله وخاصته، فتحت مجال التسابق للمواطنين ذكوراً وإناثاً، ولجميع مستويات وأعمار وشرائح أفراد المجتمع الكويتي الكريم، والتي تُعقد كل عام بالتنسيق والتكامل مع العديد من الجهات الرسمية والشعبية الناشطة في مجال رعاية القرآن الكريم، استناداً إلى معياري الحفظ والتجويد كأساس للتسابق فيها، بالإضافة إلى معايير أخرى مثل القراءات القرآنية وغيرها".


رصد إلكتروني

بدوره، قال رئيس اللجنة الدائمة للمسابقة الشيخ حمد سنان، إن "جديد المسابقة في نسختها الحالية، رصد الدرجات إلكترونيا بعد أن كانت يدويا"، مؤكدا "اننا نحاول كل سنة ان نصل إلى أعلى مستوى ودرجة من النزاهة بحيث تكون الحقوق محفوظة للجميع".

وأضاف "من إيجابيات وبركات المسابقة وجود أئمة بالمسجد الكبير يؤمون الناس في شهر رمضان، وهم نتاج المسابقة المباركة، إذ كان بعض المحكمين فيها حاليا مشاركين سابقين".