سان جرمان يصمد أمام عودة ليون ويعزز صدارته

نشر في 11-02-2020
آخر تحديث 11-02-2020 | 00:00
ادريسا وكافاني يحتفلان بعد إحراز هدف في مرمى ليون
ادريسا وكافاني يحتفلان بعد إحراز هدف في مرمى ليون
استعاد إدينسون كافاني لمسته التهديفية ليفوز باريس سان جرمان 4-2 على أولمبيك ليون ويقترب خطوة أخرى من لقبه السابع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في ثماني سنوات.
صمد باريس سان جرمان أمام عودة ضيفه ليون وتغلب عليه 4-2، معززاً صدارته، أمس الأول، في ختام قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وكان النادي الباريسي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (22) وكيليان مبابي (38) والبرازيلي فرناندو مارشال (47 خطأ في مرمى فريقه)، إلا ان ليون رد بثنائية سجلها مارتان تيرييه (52) وموسى ديمبيلي (59)، لكن البديل الأوروغوياني إدينسون كافاني وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الرابع (79).

وهو الفوز الخامس على التوالي والـ20 لباريس سان جرمان هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام مطارده المباشر مرسيليا الفائز على تولوز 1-صفر السبت، في حين مني ليون بخسارته التاسعة هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب العديد من ركائزه الاساسية، في مقدمتها نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطناه تياغو سيلفا وماركينيوس والإسباني خوان برنات وعبدو ديالو بسبب الاصابة.

ومنح دي ماريا التقدم لنادي العاصمة عندما تلقى كرة من السنغالي ادريسا غانا في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافعين البرازيلي فرناندو مارشال ولوكاس توسار وسددها زاحفة على يسار الحارس لوبيش (22).

وعزز مبابي تقدم سان جرمان بهدف ثانٍ، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من المدافع البلجيكي توما مونييه داخل المنطقة فلعبها ساقطة بيمناه داخل مرمى لوبيش الذي خرج لقطعها (38).

وهو الهدف الخامس عشر لمبابي في الدوري هذا الموسم فلحق بمهاجم موناكو وسام بن يدر في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز باريس سان جرمان تقدمه مطلع الشوط الثاني بالنيران الصديقة، عندما سجل مارشال بالخطأ في مرمى فريقه لدى محاولته إبعاد كرة عرضية للالماني يوليان دراكسلر (47).

وقلّص ليون الفارق عبر تيرييه بتسديدة قوية من حافة المنطقة فشل الحارس نافاس في التصدي لها (52)، قبل أن يضيف ديمبيلي الثاني بعدما تلقى كرة من الكاميروني كارل توكو إيكامبي داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (59).

وهو الهدف الثالث عشر لديمبيلي هذا الموسم فلحق بنيمار الى المركز الثالث على لائحة الهدافين.

ووجه كافاني الضربة القاضية لليون بتسجيله الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان الأرجنتيني ماورو إيكاردي، بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من دي ماريا أسكنها على يسار الحارس لوبيش (79).

وهو الهدف الـ199 لكافاني مع النادي الباريسي، معززا صدارة لائحة هدافيه التاريخيين.

back to top