«Ooredoo» ترعى معرض «صنع في قطر 2020»

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي محمد بن عبدالله آل ثاني  - المدير العام لغرفة قطر صالح الشرقي
الرئيس التنفيذي محمد بن عبدالله آل ثاني - المدير العام لغرفة قطر صالح الشرقي
وقعت كل من غرفة قطر وشركة «Ooredoo» الكويت، الأولى في تقديم أحدث خدمات الاتصالات الرقمية والمبتكرة في الكويت، عقد رعاية معرض «صُنع في قطر2020»، لتكون بموجبه راعياً رسمياً للاتصالات طوال فترة المعرض الذي سيُقام في الكويت في الفترة بين 19 و22 الجاري.

وقالت Ooredoo في بيان صحافي أمس، إن المعرض، الذي يُعقد للمرة الثالثة هذا العام خارج قطر، يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع في أرض المعارض بمعرض الكويت الدولي، وتشارك فيه نحو 220 شركة صناعية قطريّة.

وعن مشاركة «Ooredoo» الكويت، أعرب الرئيس التنفيذي محمد بن عبدالله آل ثاني عن فخره بهذا الحدث الذي وصفه بـ «احتفالية مميزة بين الكويت والدوحة تقام في شهر مميز، شهر فبراير الكويت».

وأضاف آل ثاني «اننا سعداء بهذه المشاركة والمشاركة في حدث مهم يعد الأكبر من نوعه في منطقة الخليج، ويغمرنا الفخر والاعتزاز اليوم ونحن هذا المشروع الخليجي المميز الذي يجمع إبداعات كل الشركات والمصانع القطرية تحت مظلة واحدة على أرض الكويت الغالية، مما يتيح للشباب الكويتيين الالتقاء بأصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين والتعرف عن كثب على الصناعة القطرية ومميزاتها في مختلف المجالات».

وذكر أن «هذا المعرض يعتبر منصة مثالية للتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز صناعات دولة قطر، خصوصاً تلك التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، كما أن مشاركة «Ooredoo» تأتي انطلاقاً من استراتيجيتنا المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والمبنية على قيم التواصل مع كل فئات المجتمع والاهتمام بهم وإثراء حياتهم الرقمية وتحدي كل العقبات التي من الممكن أن تقف عثرة في طريق نهضة وتقدم مجتمعاتنا».

من جانبه أشاد المدير العام لغرفة قطر صالح الشرقي بمشاركة «Ooredoo» الكويت منوهاً بأن هذه الرعاية تعكس اهتمامها بدعم التعاون بين الشركات القطرية والكويتية وتوفير المناخ الملائم لتعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، خصوصاً أن المعرض يعتبر منصة تجمع أصحاب الأعمال والمصنعين القطريين، مع نظرائهم الكويتيين.

وأكد الشرقي «أن هناك تقارباً كبيراً على مستوى القطاع الخاص في البلدين، بشكل يفتح المجال أمام الشركات المشاركة لعقد شراكات وصفقات وتحالفات مع الشركات الكويتية».

ويهدف معرض صنع في قطر الذي تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية، وبتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، إلى تعزيز التعاون المشترك بين الشركات القطرية ونظيرتها الكويتية، وتبادل الخبرات مع الشركات الكويتية في القطاعات الصناعية، إضافة إلى تعريف المجتمع الكويتي بالمنتج القطري، وفتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية بصناعاتها المتنوّعة الكبيرة والصغيرة.

back to top