صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديوكوفيتش يتربع مجدداً على صدارة التصنيف

  • 04-02-2020

تربع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مجدداً على صدارة ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين، بعد تتويجه، أمس الأول، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الثانية تواليا والثامنة في مسيرته بفوزه في النهائي على النمسوي دومينيك تييم.

وأزاح ديوكوفيتش، الذي رفع رصيده الى 17 لقبا في الغراند سلام، غريمه الإسباني رافايل نادال عن الصدارة، بعد فشل الأخير في الوصول الى أبعد من الدور ربع النهائي، ليستعيد الصربي الزعامة التي تخلى عنها للأخير في أوائل نوفمبر الماضي، رغم الفوز بلقبه الخامس في دورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، وانسحاب الإسباني من الدور نصف النهائي بسبب إصابة في عضلات البطن.


ومن جهته، صعد تييم من المركز الخامس إلى الرابع، وأصبح على بعد 85 نقطة فقط من الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر، الذي انتهى مسعاه للقب السابع في ملبورن والـ21 في الغراند سلام عند نصف النهائي بخسارته أمام ديوكوفيتش.

ووصل الأسترالي نيك كيريوس إلى أفضل ترتيب له منذ أغسطس بصعوده 6 مراكز، ليصبح العشرين بوصوله إلى الدور الرابع للبطولة التي استضافتها بلاده قبل السقوط أمام نادال.

من جهتها، ارتقت الأميركية الصاعدة صوفيا كينن الى المركز السابع في تصنيف رابطة المحترفات، وهو الأعلى في مسيرتها الاحترافية، مكافأة لتتويجها السبت بباكورة ألقابها الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة، فيما تقدمت الرومانية سيمونا هاليب إلى الوصافة خلف الأسترالية آشلي بارتي على حساب التشيكية كارولينا بليشكوفا.