صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4354

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مجموعة المرأة الدولية» احتفلت بالأعياد الوطنية للكويت

  • 03-02-2020

أقامت مجموعة المرأة الدولية حفلاً بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية في فندق كراون بلازا بقاعة الجوهرة، وذلك بحضور الرئيسة الفخرية للجنة الشيخة هنوف البدر، والشيخة انتصار سالم العلي، ومجموعة من الدبلوماسيات المعتمدات لدى الكويت، إضافة إلى زوجات السفراء المعتمدين لدى البلاد، وعدد من سيدات المجتمع.

ورحبت نائبة رئيسة اللجنة حرم السفير الأسترالي كريستي ديريكي بالحضور، معربة عن سعادتها بإقامة هذا الاحتفال بمناسبة الأعياد الوطنية للكويت.

وأوضحت ديريكي أن اللجنة تهدف إلى التعريف بالعادات والتقاليد، وتسليط الضوء على النشاطات الثقافية لمختلف الدول، متمنية التقدم والازدهار للكويت بهذه المناسبة.

ومن جانبه، قال سفير فلسطين لدى البلاد رامي طهبوب: "رغم أن هذه المناسبة ليست سياسية فإن القضية الفلسطينية لا يمكن إلا أن تكون حاضرة، فبدون السياسة تكون أي فعالية مثل الطعام بدون ملح"، معرباً عن شكره العميق لجميع الدول التي تدعم قضية بلاده، والمواقف المشرفة المتمثلة برفض ما يسمى بصفقة القرن.


أما القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير جان معكرون، فأكد أن الكويت تتمتع بعلاقات جيدة مع لبنان، متمنياً الصحة والعافية لسمو الأمير بمناسبة الذكرى الـ 14 لتولي سموه مقاليد الحكم.

وبدورها، أعربت الشيخة انتصار سالم العلي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفاعلية بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، مشددة على أن التقارب بين الشعوب ينطلق من هذه المبادرات القيمة والاجتماعية.

ولفتت العلي إلى أن الكويت تعيش أزهى عصورها في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "الكويت بلد صغير بقلب كبير"، قدم من خلاله بعض السفراء تهنئتهم بمناسبة أعياد الكويت الوطنية، كما استعرضت المجموعة جزءاً من التراث الكويتي، وهو ركن العرس الكويتي، من خلال عرض الدزة وجلسة العروس؛ لتعريف الحضور بأعراس الكويتيين قديماً. وأحيت الحفل فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للجيش.